قتلى وجرحى بلغم في الجوف وغارة بتعز

25 يوليو 2017
+ الخط -

قتل وجرح العديد من الأشخاص، اليوم الثلاثاء، أغلبهم من عائلة واحدة، جراء انفجار لغم أرضي، في محافظة الجوف شمالي اليمن، وآخرون بغارة جوية، في تعز جنوبي البلاد، والتي تشهد مواجهات شبه متواصلة.  

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التابعة للحكومة الشرعية بمقتل أسرة كاملة (أربعة أفراد)، بانفجار لغم، زرعته مليشيات جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم الموالين لعلي عبدالله صالح، في محافظة الجوف. 

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية بالجوف أن "المواطن ربيع بن علي بن شلفط وأسرته المكونة من زوجتين وابنته استشهدوا في انفجار لغم بمنطقة الحيض بالقرب من منطقة صبرين مديرية خب والشعف"، مشيرة إلى أن عدداً "من أقارب المواطن أصيبوا بجروح خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج". 

في تعز، أعلنت مصادر تابعة للحوثيين مقتل وإصابة مدنيين لم تحدد عددهم، جراء غارة للتحالف استهدفت سيارة تقل نازحين، في منطقة الكديحة، بمديرية المخا الساحلية. 

وتشهد المناطق الغربية لتعز مواجهات وغارات بوتيرة شبه يومية، مع سعي قوات يمنية موالية للشرعية للتقدم بمزيد من المناطق القربية من سواحل المحافظة المطلة على البحر الأحمر، وسط أنباء عن سقوط ضحايا من الطرفين خلال المواجهات. 

في غضون ذلك، أعلنت مصادر تابعة للشرعية أن قواتها حققت اليوم تقدماً جديداً في جبهة الكدحة بمديرية المعافر، بعد هجوم بدأته صباح اليوم، وسيطرت على ضوئه على عدد من المواقع.