40 جريحاً من المدنيين بقصف الحوثيين في تعز

30 مايو 2017
+ الخط -



أعلن مكتب الصحة والسكان في محافظة تعز اليمنية، أن "مستشفيات المدينة استقبلت، خلال الاثنتي عشرة ساعة الماضية، أكثر من 40 جريحا في صفوف المدنيين، بينهم 8 أطفال، ليصل عدد الجرحى في مدينة تعز، خلال مايو/أيار الجاري، إلى 327 جريحا من المدنيين".

وقال مدير مكتب الصحة، الدكتور عبدالرحيم السامعي، لـ"العربي الجديد" إن "مستشفى الثورة الحكومي استقبل، خلال الـ12 الساعة الماضية، 18 جريحا من المدنيين، بينهم 8 من الأطفال، جراء قصف القوات الانقلابية حي الجمهوري المكتظ بالسكان شرقي المدينة"، وذكر أن "عدد الجرحى الذين تم استقبالهم في مستشفى الثورة، خلال مايو/أيار الجاري، وصل إلى 209 جرحى".

فيما استقبل مستشفى الروضة الخاص، خلال 12 الساعة الماضية، 22 جريحا، معظم جراحهم خطيرة، ووصل عدد الجرحى في مستشفى الروضة، خلال مايو/أيار الجاري، إلى 118 حالة.

وطالب مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة تعز اليمنية، عبر نداء استغاثة من داخل غرفة العمليات في مستشفى الثورة الحكومي، الأطباء المختصين في جراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب والعيون في المدينة، بالتوجه إلى مستشفى الثورة، لمساعدة الكادر الطبي هناك، وإنقاذ حياة الجرحى من الأطفال والمدنيين. وقال السامعي، إن "الكادر الطبي الموجود يبذل ما يستطيع لإنقاذهم، لكن عدد الجرحى فوق طاقاتهم، ومطلوب أخصائيون".

وشنّت القوات الموالية للانقلاب قصفاً عنيفاً استهدف الأحياء السكنية، بينها حيّا الجمهوري والسوائي (شرقا)، ومدينة النور والزنقل والبعرارة (غرباً)، ما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين، بينهم 8 أطفال.