إصابات واعتقالات باقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة

17 مايو 2017
+ الخط -


أُصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، بجروح وبحالات اختناق، خلال مواجهات، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأصيبت فلسطينية اختناقاً بالغاز المسيل للدموع، وشاب آخر بالرصاص المطاطي، وتم الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال، وذلك خلال مواجهات اندلعت في مخيم جنين بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأُصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس شمال الضفة، وتم نقله للمستشفى، بينما اندلعت مواجهات في حي راس شحادة بمخيم شعفاط شمال القدس المحتلة وسط الضفة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

كذلك أصيب، اليوم الأربعاء، أحد الشبان الفلسطينيين بجروح، برصاص المستوطنين ومن ثم قامت قوات الاحتلال باعتقاله، خلال إغلاق أحد الشوارع الالتفافية قرب رام الله، ورشق الشبان مركبات المستوطنين بالحجارة.

في غضون ذلك، نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، طاولت العديد من الفلسطينيين. واعتقلت 4 شبان من بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين، وشاباً آخر من بلدة قباطية جنوب جنين، وشابين من مدينة القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين، من بلدتي تقوع وحوسان بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة، وشاباً من مخيم العروب القريب من الخليل جنوب الضفة، وشاباً آخر من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

واعتقلت كذلك أسيراً محرراً من بلدة عزون شرق قلقيلية شمال الضفة، و6 شبان آخرين خلال اقتحامها مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.

وتواصل قوات الاحتلال، منذ فجر اليوم، حصار حارة مسلم الرجوب في منطقة كريسة بمدينة دورا جنوب الخليل، وسط عمليات تمشيط واسعة، حيث تتواجد داخل منزل الأسير المحرر رزق الرجوب.

وذكر الهلال الأحمر أنّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تحاول دخول منزل محاصر في دورا توجد فيه حالة ولادة، لكن قوات الاحتلال تمنعهم من الدخول بحجة أنّ الحالة لا تستدعي النقل للمستشفى.