الجيش اليمني يستعيد مواقع بحجة... وإحباط تهريب باخرة بعدن

02 ابريل 2017
+ الخط -


استعاد الجيش اليمني، اليوم الأحد، السيطرة على مواقع عسكرية، كانت تحت قبضة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، قرب الحدود السعودية.

وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش اليمني، في بيان، أنّ "قوات الجيش توغلت في عمق مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة، قرب الحدود السعودية، وسيطرت على منطقة الحوض وتلتي الخنادق والحرورة من جهة جنوب شرق المدينة". وأضاف البيان أنّ "قوات الجيش تمكّنت أيضاً من السيطرة على المباني الواقعة جنوب غربي المدينة".

وذكر البيان أنّ "عشرات من المليشيات سقطوا بين قتيلٍ وجريح، كما أُسر عنصران أحدهما قناص"، مشيراً إلى أنّ "التحقيقات الأولية مع الأسيرين أظهرت تلقيهما تدريبات نوعية على أيدي خبراء إيرانيين ولبنانيين في دورات مختلفة".

من جهة أخرى، أحبطت سلطات الأمن البحرية اليمنية، عملية تهريب باخرة أجنبية محتجزة في رصيف ميناء عدن جنوبي البلاد، حاول طاقمها الهرب بها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، عن مدير أمن التشكيل البحري النقيب صخر خليل قوله، أنّ "3 من أفراد الأمن تمكّنوا، من استعادة باخرة أجنبية حاولت الهرب، كانت الجهات المختصة قد أوقفتها في وقت سابق على ذمّة صفقة أخشاب تالفة". وأضاف خليل أنّ "الباخرة التي يقودها طاقم مكوّن من 13 بحاراً كانت قد حاولت الهرب، وقطعت أكثر من 10 أميال بحرية باتجاه عرض البحر، ورفض قائدها الذي يحمل جنسية دولة عربية (لم يذكرها) التوقف والعودة إلى الميناء".
وتابع، "بعد مطاردة ليلية استمرت لساعات، تمكّن أفراد التشكيل بقيادته، من الصعود على ظهر السفينة والسيطرة على قُمرة القيادة، وإجبار قبطانها على العودة إلى حرم ميناء عدن".


(الأناضول)