غارات في صعدة وتقدم جديد للشرعية شرق صنعاء

07 مارس 2017
+ الخط -



واصلت مقاتلات التحالف العربي في اليمن غاراتها المكثفة اليوم، ضد أهداف مفترضة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم، في محافظة صعدة ومحافظات أخرى شمالي البلاد، فيما سقط العديد من القتلى والجرحى، في صفوف الحوثيين، جراء تواصل الغارات والمواجهات مع قوات الشرعية، شرق العاصمة صنعاء. 

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين أن التحالف شن اليوم، خمس غارات ضد أهداف في منطقة "آل حباجر" بمديرية "سحار"، وأربعاً أخرى بمنطقة "مران" بمديرية "حيدان"، بالإضافة إلى غارات أخرى في مديريتي "باقم" و"منبه" الحدوديتين مع السعودية. 

وجاء تواصل الغارات في صعدة بالتزامن مع استمرار المواجهات المتقطعة في مناطق حدودية بين اليمن والسعودية، حيث تبنت الجماعة، اليوم، استهداف جنديين سعوديين، قنصاً، الأمر الذي لم يتسن الحصول على تأكيد حوله من مصادر سعودية. 

في صنعاء، تواصلت المواجهات الميدانية بين قوات الشرعية التي تحاول التقدم في مواقع جديدة باتجاه العاصمة من جهة، وبين الحوثيين وحلفائهم الموالين لعلي عبدالله صالح، من جهة أخرى، في ظل تصعيد المواجهات منذ أيام. 

وأعلنت مصادر قريبة من قوات الشرعية، اليوم، أنها حققت تقدماً جديداً وسيطرت على مرتفعات في مديرية "نِهم"، باتجاه مفرق مديرية "أرحب"، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين بغارات استهدفت طقمين عسكريين للحوثيين في منطقة "محلي". 

أعلنت مصادر تابعة للانقلابيين أنهم تصدوا لمحاولة زحف لقوات الشرعية في منطقة "عيدة"، بالمديرية ذاتها، وأشاروا إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الشرعية، الأمر الذي لم يتسن الحصول على تفاصيل حوله من مصادر في قوات الشرعية. 

وفي محافظتي لحج وتعز، جنوبي البلاد، نفذ التحالف اليوم ست غارات ضد أهداف مفترضة للانقلابيين في منطقة "كهبوب" في لحج، كما نفذ غارتين ضد أهداف في مطار تعز الدولي الذي يسيطر عليه الحوثيون.