الهيئة العليا للمفاوضات تؤكد تمسّكها بمبادئ الثورة وجنيف 1

16 أكتوبر 2017
+ الخط -
أعلنت "الهيئة العليا للمفاوضات"، مساء اليوم الإثنين، تمسّكها بمبادئ الثورة ومطالب الشعب السوري، وفقاً لبيان جنيف 1 وما نصّت عليه القرارات الدولية المتعلقة بالقضية السورية، ولا سيما القرارات 2118 والقرار 2254 وما حدده بيان الرياض.

وأكّدت الهيئة، في بيان نشرته على خلفية اجتماعها الدوري في العاصمة السعودية الرياض، أهمية محاسبة المجرمين الذين ارتكبوا جرائم حرب وإبادة ضد الشعب السوري واستخدموا الأسلحة الكيميائية المحرمة دولياً، وعلى رأسهم رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

كما ناقشت الهيئة العليا استعدادها لتشكيل وفد جديد للمفاوضات القادمة، بناء على مستجدات توسعة الهيئة بتمثيل أوسع لشرائح المعارضة السورية الوطنية.

وناقشت أيضا الاستعداد لعقد مؤتمر جديد في الرياض، والتقارير المقدمة من مكاتبها السياسية والتنظيمية والإعلامية، إضافة إلى موضوع توسعة الهيئة العليا، وإدخال المزيد من الشخصيات الوطنية، ولا سيما من الداخل السوري، وتحقيق تمثيل أوسع للمرأة السورية.

واختتمت الهيئة اجتماعاتها، التي استمرت على مدى يومين في الرياض، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالاستحقاقات السياسية القادمة، وعلى رأسها توسيع قاعدة أعضائها، وضم منصتي القاهرة وموسكو، إضافة إلى مصير الأسد في المرحلة الانتقالية.