مقتل مدنيين بدير الزور والنظام السوري يعاود التقدم بالميادين

11 أكتوبر 2017
+ الخط -



قُتل وجُرح مدنيون بقصف مدفعي وجوي من قوات النظام السوري على مناطق في ريف دير الزور اليوم الأربعاء، في حين سيطرت قوات النظام السوري على مواقع في المدخل الجنوبي الغربي لمدينة الميادين أكبر معاقل تنظيم "داعش" في سورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن طفلتين قتلتا وجرح آخرون، جراء قصف مدفعي من قوات النظام السوري على قرية ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻴﺔ بريف دير الزور الغربي.

كما قتل مدنيّان بغارات جوية من طيران النظام على قرية صبيخان ومدينة القورية، في حين أصيب مدنيون بجروح جراء قصف جوي مكثف من الطيران الروسي على مواقع في مدينة البوكمال ومدينة العشارة شرق محافظة دير الزور.

وفي غضون ذلك، تمكنت قوات النظام من السيطرة على مناطق الشيخ أنس وكتيبة المدفعية ومزارع الشبلي والتلال، المطلة على منطقة الماكف في المدخل الجنوبي الغربي لمدينة الميادين شرق دير الزور.

وأشارت مصادر محلية إلى أن التقدم جاء بمساندة جوية كثيفة من الطيران الروسي حيث شن أكثر من 100 غارة بشكل متواصل على المنطقة، ما أجبر عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى التراجع عن نقاطهم.

وذكرت مصادر محلية أن معارك عنيفة بين الطرفين تدور في محور قلعة الرحبة وسط قصف جوي، أسفر عن دمار كبير في بناء القلعة وانهيار العديد من جدرانها، نتيجة استهدافها بشكل مباشر.