وزارة التربية التركية تنظم دورة "تأهيل تربوي" للمدرّسين السوريين

05 اغسطس 2016
+ الخط -

تجري وزارة التربية التركية دورة تأهيل تربوي، لـ 514 مدرساً سورياً، في تركيا، بغية تقديم مستوى تعليمي عالٍ ومتقدمٍ وأفضل للأطفال السوريين اللاجئين.

وذكر بيان صادر عن وزارة التربية التركية أنَّ الدورات ستقام في مراكز التعليم المؤقتة المخصصة للأطفال السوريين، في الولايات التركية، وتشمل 514 مدرساً سورياً، سيقوم هؤلاء بعدها بنقل ما تعلموه لـ 20 ألف زميل آخر لهم.

وأوضح البيان أنَّ الدورة ستستمر لأسبوعين، موزعة على 90 ساعة، وستكون بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وسيتم تقسيم المدرسين إلى مجموعتين، وتبدأ الدورة للمجموعة الأولى (257 مدرساً)، في 8 أغسطس/ آب الجاري وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه، بينما تبدأ دورة المجموعة الثانية (257 مدرساً) في 22 أغسطس/ آب وتستمر حتى 2 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيشرف على الدورة أكاديميون أتراك، من العديد من الجامعات التركية.

وسيقوم المدرسون بعد الانتهاء من الدورة الحالية بنقل ما اكتسبوه إلى زملائهم المدرسين، وتشمل 20 ألف مدرس سوري، وسيقسم هؤلاء أيضاً على مجموعتين؛ 10 آلاف في كل مجموعة، وتبدأ دورة المجموعة الأولى في 22 أغسطس/ آب وستنتهي في 2 أيلول/ سبتمبر. أما دورة المجموعة الثانية فتبدأ في 5 سبتمبر/ أيلول وتنتهي في 23 منه.

وتستضيف ولاية قونية (وسط) الجلسة الافتتاحية للدورة، الإثنين المقبل، ويحضرها مسؤولون في وزارة التربية ومندوبون من يونيسف.