مصر: "ائتلاف المعاقين" و"التمريض" يحتجان و"الداخلية" ترفض تظاهرة "الأطباء"

22 ابريل 2016
+ الخط -

القاهرة- سعيد عبد الرحيم

نظم العشرات من رابطة "ائتلاف المعاقين"، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، وسط القاهرة، للمطالبة بحقوقهم في تفعيل نسبة 5 بالمائة، للتعيين بوظائف حكومية.

ورفع المشاركون بالوقفة لافتات تطالب بتعيينهم وأخرى تطالب برعايتهم وعدم إهمالهم، مؤكدين أن الدولة بها عدد كبير من المعاقين الذين لا تتوفر لديهم الآدمية، بحسب منسق الرابطة محفوظ السيد.

يذكر أن الائتلاف قام بعدة تظاهرات ووقفات أمام مجلس النواب ونقابة الصحافيين ووزارة القوى العاملة وزارة التضامن الاجتماعي، دون استجابة من المسئولين.

كما نظمت رابطة تمريض المستشفى الجامعي بسوهاج، جنوب مصر، وقفة احتجاجية لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على عدم تطبيق الكادر الوظيفي، وتخفيض بدل العدوى إلى 3 جنيهات وتخفيض بدل "النبطشية" "العمل الإضافي" من 25 جنيهًا إلى 9 جنيهات.

واشتكى المحتجون من أن المستشفيات طبقت الكادر الوظيفي، إلا أن محافظة سوهاج الوحيدة التي ترفض تطبيقه، بجانب سوء الوجبات الغذائية المقدمة للعاملين، إلى ذلك، وفي سياق الاحتجاجات التي يشهدها المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، رفضت وزارة الداخلية طلبا تقدمت به نقابة "الأطباء" بتنظيم مسيرة غدا الجمعة، دون إبداء أسباب، رغم حصولها على موافقة مبدئية من جهاز الأمن الوطني، خلال الجمعية العمومية الماضية في 22 أبريل/نيسان الماضي.

وكانت نقابة الأطباء أخطرت وزارة الداخلية رسميا بعزمها تنظيم مسيرة سلمية للأطباء الجمعة 22 إبريل/نيسان بعد انتهاء فعاليات الجمعية العمومية، حيث كان من المقرر أن تتوجه المسيرة لمجلس النواب ومجلس الوزراء لتسليم مطالب الأطباء.