الاحتلال يحتجز 17 أسيرة فلسطينية في سجن "الدامون"

14 فبراير 2016
+ الخط -



أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز 17 أسيرة من أصل 25، في ظروف معيشية سيئة بغرفة واحدة بمرحاض واحد في سجن "الدامون"، غالبيتهن من الموقوفات، وسبع منهن يعانين أمراضاً مختلفة.

ووفق بيان للهيئة، فإن الأسيرات اشتكين من الازدحام الشديد داخل الغرف، ومن البرودة الشديدة داخل السجن، وقلة الملابس والأغطية الشتوية، ومن وجود كاميرات مراقبة في ساحة السجن "الفورة"، وهو أمر يمسّ خصوصيتهن، كما يشتكين من معاناة ما يعرف بسيارة "البوسطة" وعذابات النقل بها بين السجون والمحاكم.

في حين، لفتت الهيئة إلى أن الأسيرات الـ 25 القابعات في سجن الدامون، يعانين من الضغط النفسي الشديد بفعل إجراءات مصلحة السجون بحقهن.

يذكر أن 57 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بظروف صعبة ومأساوية.

في سياق آخر، قررت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية الإفراج عن الطفلة الفلسطينية القاصر ديما الواواي (12 سنة)، من حلحول شمال الخليل جنوب الضفة المحتلة إلى إحدى دور الرعاية بكفالة مالية عالية تقدر بنحو (ألفي دولار)، علماً أنها معتقلة منذ 9 من الشهر الجاري، بادعاء حيازتها سكيناً تنوي قتل أحد المستوطنين بها.

ويأتي هذا القرار مشروطاً إلى حين انتهاء إجراءات المحكمة، والنيابة الإسرائيلية ستنظر خلال الـ 24 ساعة المقبلة في قرار المحكمة وتقرر إذا ما كانت ستستأنف على هذا القرار أم لا.