فلسطين: المحامون يضربون احتجاجاً على الاعتداء على زميل لهم

04 أكتوبر 2016
+ الخط -
أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، عن تعليق العمل وتنظيم وقفات احتجاجية أمام كافة المحاكم والنيابات العامة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، يوم غد الأربعاء، مدة ساعة، احتجاجاً على الاعتداء على محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، المحامي مهند كراجة، عصر اليوم.

وأصيب المحامي كراجة برضوض وجروح، وتم تمزيق ملابسه، خلال اعتداء مشاركين بمسيرة نظمتها حركة فتح دعماً للرئيس محمود عباس على مشاركين في مسيرة لنشطاء محسوبين على "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، نظمت رفضاً لمشاركة عباس بجنازة الرئيس الإسرائيلي السابق، شمعون بيريز.

وأهابت نقابة المحامين الفلسطينيين، في بيان لها، بكافة المحامين بالمشاركة الفاعلة أمام كافة المحاكم والنيابات العامة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، وذلك للتضامن والاحتجاج على الاعتداء الذي وقع بحق الزميل المحامي كراجة.

وأكدت نقابة المحامين على حقها في اتباع كافة الخطوات القانونية والمطلبية والاحتجاجية في سبيل حفاظها على حماية حقوق أعضائها، وحماية الحقوق والحريات العامة، وتكريس مبدأ سيادة القانون.

وطالبت النقابة الفلسطينية الجهات صاحبة الاختصاص بالوقوف أمام مسؤولياتها ومحاسبة الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة، حيث ستقوم النقابة بالتواصل مع أصحاب الاختصاص من أجل تكريس مبدأ سيادة القانون ومعاقبة أية أفراد أو عناصر تخترقه.