ولد الشيخ: المشاورات بين الحكومة اليمنية والمليشيا ستعقد بجنيف

08 يناير 2016
+ الخط -

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن المشاورات الجديدة بين وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح ستبدأ بتاريخ 15 وحتى 20 من يناير/ كانون الثاني الجاري، مقترحاً على المكونات السياسية اليمنية أن تعقد المشاورات في جنيف السويسرية.

وطالب ولد الشيخ المليشيات الانقلابية تنفيذ خطوات بناء الثقة قبل بدء المشاورات، مؤكداً خلال لقائه، مساء اليوم، بالعاصمة السعودية الرياض بممثلي القوى السياسية والاجتماعية اليمنية أن الجانب الإنساني وحصار المليشيا لمدينة تعز احتل أولوية جهود الأمم المتحدة.

وأكدت القوى السياسية اليمنية على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الانقلابية للبدء في تنفيذ إجراءات بناء الثقة وعلى رأسها الإفراج عن المعتقلين وفتح الممرات الآمنة أمام تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى مدينة تعز التي تعاني من حصار خانق من قبل المليشيا الانقلابية.

كما أكدت على دعمها لدور الأمم المتحدة في بناء السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في القرار الدولي رقم 2216، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.