روسيا تبلغ مصر توصياتِها بشأن إجراءات الأمن في المطارات

27 يناير 2016
+ الخط -

أبلغت روسيا، الجانب المصري، توصياتها بشأن تشديد إجراءات الأمن في المطارات المصرية، من أجل استئناف حركة النقل الجوي بين البلدين التي توقفت بعد حادثة تحطم طائرة "أيرباص-321" في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة الطيران المدني الروسية، في بيان نشر على موقعها، اليوم الأربعاء، إنه "في يناير/كانون الثاني 2016، قام ممثلون عن سلطات الطيران الروسية بمراجعة مجموعة من الإجراءات التي تتخذها جمهورية مصر العربية بهدف تعزيز أمان الطيران".

وأضاف، "وفي ختام عمله، قام الجانب الروسي بصياغة توصيات وإجراءات إضافية لأمان الطيران، وإرسالها إلى سلطات الطيران المصرية".

وكشف البيان ذاته، أنه "حسب معلومات الجانب المصري، فإن تحقيق هذه التوصيات سيتطلب وقتاً وموارد إضافية".

وكان رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي، سيرغي ناريشكين، قد أعلن من القاهرة، أمس الثلاثاء، عن إمكانية رفع الحظر عن الرحلات السياحية إلى مصر في القريب العاجل دون ذكر موعد محدد.

ويتكبد قطاع السياحة المصري خسائر فادحة جراء توقف حركة السياحة الروسية، بعد حادثة تحطم الطائرة في سيناء، حيث بلغ عدد السياح الروس الذين زاروا مصر في عام 2014، حوالي ثلاثة ملايين سائح.

وسبق للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن ربط استئناف الرحلات الجوية إلى مصر بوجود ممثلين عن روسيا بجميع مراحل التفتيش في المطارات المصرية.