تحذير من مصادرة الاحتلال الإسرائيلي لمئات الدونمات جنوب طولكرم

25 يناير 2016
+ الخط -

حذر أمين سر "فتح" (حركة التحرير الوطني الفلسطيني) في قرية شوفة جنوبي شرق طولكرم شمالي الضفة الغربية، مراد دروبي، اليوم الاثنين، من قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة نحو 300 دونم في منطقة "خلة الشيخ" الواقعة إلى الغرب من شوفة، والمحاذية لمستوطنة ومعسكر إفني حيفتس المقامة على أراضي الفلسطينيين، إثر الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها المنطقة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

وقال دروبي في حديث لـ"العربي الجديد"، إن "الفترة الماضية شهدت اعتداءات متكررة للاحتلال على المنطقة بأكثر من شكل، حيث قام المستوطنون بزراعة أشجار في المنطقة ووضعوا أعلاماً إسرائيلية قربها والتي أزالها الأهالي، إضافة إلى عمليات التجريف المتواصلة للأراضي والتي كان آخرها يوم الجمعة الماضي". ولفت إلى أن الأهالي يرفضون تلك الاعتداءات ويحاولون التصدي لها.

كما تعرضت المنطقة وأهالي شوفة تحديداً لمضايقات من قبل قوات الاحتلال، التي أغلقت الطريق الموصل بين شوفة وطولكرم، ما اضطرهم إلى لجوء لطرق أخرى، فيما تعرضت بعض الأراضي لاقتلاع مئات أشجار الزيتون وبعض الدفيئات الزراعية.

إلى ذلك، قال دروبي إن "قوات الاحتلال سلمت المجلس القروي لشوفة، اليوم الاثنين، قراراً بالاستيلاء على 330 متراً في منطقة قريبة من خلة الشيخ، من أجل إقامة برج عسكري هناك، تعود ملكيتها للمواطن يوسف حنون، والذي من المفترض أن يقدم اعتراضاً أمام المحاكم الإسرائيلية ضد القرار".