إصابات واعتقالات خلال حملة مداهمات الاحتلال بالضفة

24 ديسمبر 2015
+ الخط -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين مخلفة عشرات الإصابات.

وفي مدينة الخليل جنوبي الضفة، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي شابين، بينما أصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

كذلك أصيب العشرات بحالات الاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة أبوديس جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، بعد تنفيذ جنود الاحتلال حملة مداهمات واسعة لسكن طلبة جامعة القدس، تخللتها عمليات تفتيش وتحطيم للنوافذ والأبواب، بحسب ما أفادته المصادر المحلية لـ"العربي الجديد".

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة شبان في قرية بيتا جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى الأسير المحرر صادق خطاطبة من بلدة بيت فوريك جنوب شرقي المدينة.

بينما اعتقلت الشاب جهاد المسلماني من مدينة طوباس، والشاب معن عودة من بلدة ذنابة شرقي مدينة طولكرم، والشاب محمد تي من حي النقار غربي مدينة قلقيلية وسط اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بحالات الاختناق.

إلى ذلك، أصيب العشرات من أهالي قرية كفر الديك غربي مدينة سلفي بالاختناق، خلال المواجهات التي اعقبت اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقرية لتنفيذ عمليات بحث وتمشيط بذريعة أن فلسطينياً أطلق النار على إحدى المستوطنات القريبة هناك.