حماس: احتجاز الاحتلال 31 شهيداً جريمة تستدعي رداً قوياً

19 نوفمبر 2015
+ الخط -

أكد الناطق باسم حركة حماس في الضفة الغربية، حسام بدران، اليوم الخميس، أن مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز 31 شهيدًا من أبناء الشعب الفلسطيني، يستلزم ردًا قويًا من المقاومة الباسلة "يعلّمُ الاحتلال أن شهداءنا خط أحمر لا يمكن، بأي حال من الأحوال، السكوت عن تجاوزه".

وشدد بدران، في تصريح صحافي له وصلت نسخة عنه "العربي الجديد"، على أن عملية تل أبيب البطولية التي قُتل فيها حتى الآن مستوطن إسرائيلي، وأصيب 4 آخرون بجراح، تؤكد أن الشعب الفلسطيني يصرّ على تحدي إجراءات الاحتلال التي تحرمه من مواراة أبنائه الشهداء الثرى، مباركًا العملية ووصفها بالجريئة، وطالب المقاومين بالمزيد.

وتابع: "شباب المقاومة المنتشرون في كل أنحاء الضفة الغربية، سيُجبرون المحتل الغاشم، بعملياتهم النوعية، على تسليم جثامين الشهداء لذويهم وشعبهم، الذي يكنّ لهم كل احترام وتبجيل"، قبل أن يضيف "ليعلم الاحتلال أن إجراءاته تلك ستنقلب نارا وجحيما عليه، وأن شعبنا المجاهد ما زال يغلي غضبًا على احتجاز أبنائه الشهداء".

وأشار القيادي في حماس، إلى أن محاولات الاحتلال المتكررة في وأد الانتفاضة، عبر احتجاز منفذي العمليات البطولية، باءت بالفشل، حيث إن سيل عمليات المقاومة لم يتوقف، كما يواصل الشباب الثائر إشعال المواجهات مع جنود الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية.