وفاة الممثلة لويز فليتشر عن 88 عاماً

24 سبتمبر 2022
فازت بجائزة "أوسكار" عن دورها في "ون فلو أوفر ذا كوكوز نست" (مايكل مونتفورت/Getty)
+ الخط -

توفيت الممثلة لويز فليتشر، الفائزة بجائزة أوسكار عن دورها في فيلم "وَن فلو أوفر ذا كوكوز نِست" One Flew Over the Cuckoo’s Nest، الجمعة، عن 88 عاماً، في منزلها، في فرنسا.

وأكد وفاتها وكيل أعمالها ديفيد شاوول، من دون الكشف عن الأسباب. وقال نجلها أندرو بيك، لموقع "هوليوود ريبورتر" الإخباري، إنها توفيت الجمعة لأسباب طبيعية. وكانت فليتشر قد نجت من نوبتين من سرطان الثدي.

كانت فليتشر في الأربعين من عمرها عندما اختيرت لأداء دور مسؤولة الممرضين في مصحة عقلية في ولاية أوريغون، في فيلم "وَن فلو أوفر ذا كوكوز نِست" الذي طرح عام 1975، وهو من إخراج ميلوش فورمان. فاز الفيلم بـ5 جوائز أوسكار، بينها واحدة لفليتشر عن فئة أفضل ممثلة، وواحدة لجاك نيكلسون عن فئة أفضل ممثل.

لويز فليتشر وجاك نيكلسون في "ون فلو أوفر ذا كوكوز نست" (Getty)

ولدت فليتشر في 22 يوليو/تموز عام 1934، في برمنغهام، لوالدين أصمين. درست الدراما في جامعة نورث كارولينا، وانتقلت إلى لوس أنجليس بعد التخرج. قالت مرة للصحافيين إنها واجهت مشكلة في العثور على عمل، لأنها كانت طويلة جداً (1.78 م)، وحصرت لفترة طويلة في أدوار في أفلام الوسترن.

تزوجت من المخرج السينمائي جيري بيك عام 1959، وأنجبا جون وأندرو. وقد اعتزلت التمثيل لأكثر من عقد لتربيتهما. عادت إلى الشاشة الكبيرة في فيلم روبرت ألتمان "ثيفز لايك آس" Thieves Like Us عام 1974. ظهورها في هذا الفيلم هو الذي دفع فورمان إلى أن يعرض عليها الدور في "وَن فلو أوفر ذا كوكوز نِست".

فازت كل من فليتشر ونيكلسون بـ"أوسكار" عن دوريهما في "ون فلو أوفر ذا كوكوز نست" (Getty)
المساهمون