وفاة المغنية سيسي هيوستن والدة ويتني عن 91 عاماً

08 أكتوبر 2024
سيسي هيوستن وابنتها ويتني هيوستن في نيويورك عام 1989 (لاري بوساكا/ Getty)
+ الخط -

توفيت مغنية موسيقى الغوسبل الأميركية سيسي هيوستن والدة النجمة الراحلة ويتني هيوستن، عن 91 عاماً، وفق ما أعلنت زوجة ابنها في بيان الاثنين. وكتبت بات هيوستن على "إنستغرام": "بقلب مثقل أعلن وفاة الملكة المحبوبة سيسي هيوستن اليوم! من فضلكم أذكروا عائلة هيوستن في صلواتكم".

وكانت سيسي هيوستن، واسمها الحقيقي إميلي درينكارد، مغنية لموسيقى السول والغوسبل، كما عملت مغنيةَ كورس مع إلفيس بريسلي وأريثا فرانكلين ضمن فرقة "ذا سويت إنسبيريشنز" The Sweet Inspirations.

وسجلت سيسي هيوستن مئات الأغاني في أنواع موسيقية مختلفة، ويمكن سماع صوتها في أعمال لجيمي هندريكس وبيونسيه.

وخلال مسيرتها الانفرادية، فازت بجائزتي "غرامي" عن ألبوميها "فيس تو فيس" Face To Face و"هي ليدز مي" He Leads Me في أواخر تسعينيات القرن العشرين.

وكانت ابنتها ويتني هيوستن من أهم نجمات الغناء في الولايات المتحدة والعالم، واشتُهرت بأغنيات مثل "آي وانا دانس ويذ سامبادي (هو لافز مي)" I Wanna Dance with Somebody (Who Loves Me) و"آي ويلّ أولويز لاف يو" I Will Always Love You، وقد فارقت الحياة إثر العثور عليها غارقة في حوض الاستحمام الخاص بها في 2012، عن 48 عاماً. وسيسي هيوستن أيضاً عمّة المغنيتين ديون وارويك ودي دي وارويك، وقريبة مغنية الأوبرا ليونتين برايس.

(فرانس برس)

المساهمون