هندي تخطى المائة ينظم موكب زفاف ليثبت للسلطات أنه لا يزال حياً

09 سبتمبر 2022
هندي يعدّ زفافاً مزيفاً بعد تخطيه 100 عام ليثبت أنه على قيد الحياة!
+ الخط -

حضر رجل هندي إلى أحد المكاتب الحكومية مرتدياً بزة عرس ومعه عربة قديمة ومجموعة موسيقيين يؤدون على آلات نفخ نحاسية، ليثبت للسلطات الهندية التي توقفت عن دفع معاش تقاعدي له أنّه لا يزال حياً رغم بلوغه عامه الثاني بعد المائة.

وصاح دولي تشاند في مكتب الحكومة: "أنا على قيد الحياة"، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية الخميس.

وقال: "لم أعد أتلقى معاشاً تقاعدياً منذ مارس/ آذار، لأنّ السجلات الحكومية تظهر أنني توفيت. أحاول منذ ذلك الحين عبثاً أن أثبت أنني ما أزال على قيد الحياة".

وأوضح المرشد الاجتماعي نافين جايهند الذي كان من بين عشرات الأشخاص المنضمين إلى موكب الزفاف المزيّف أنه علم بقصة تشاند وقرر مساعدته. وقال لوكالة فرانس برس: "اتصلنا بمكاتب حكومية مختلفة، حتى إننا عقدنا مؤتمراً صحافياً، لكن من دون جدوى، ثم فكّرنا في تنظيم موكب زفاف مزيف لجذب الانتباه" حول قضية تشاند.

حول العالم
التحديثات الحية

وأشار إلى أنه تلقى منذ تلك الواقعة اتصالات من أشخاص عدة يواجهون مسألة مشابهة، بعدما لاقى مقطع فيديو يظهر موكب زفاف تشاند المزيف انتشاراً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي.

(فرانس برس)

دلالات

ذات صلة

الصورة

منوعات

أثارت الرئيسة الهندية دروبادي مورمو جدلاً حاداً خلال دعوتها لعشاء قادة مجموعة العشرين، حيث استخدمت عبارة "رئيس بهارات" بدلاً من "رئيس الهند". هذا الخبر أثار تساؤلات ونقاشاً حول تغيير اسم البلاد.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
الصورة

مجتمع

أفادت تقارير إعلامية بأن نحو 300 شخص لقوا حتفهم، ونُقل 850 إلى المستشفيات في الهند، بعد خروج قطار ركاب عن مساره واصطدامه بقطار بضائع في منطقة بالاسور بولاية أوديشا يوم الجمعة.
الصورة

مجتمع

يُتوقع أن تتخطى الهند الصين كأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بحلول منتصف عام 2023، بحسب تقديرات نشرتها الأمم المتحدة، الأربعاء.
المساهمون