هل يُسمح لـBTS بالغناء أثناء الخدمة في الجيش؟

03 اغسطس 2022
الخدمة العسكرية إلزامية في كوريا الجنوبية (جيف كرافيتز/Getty)
+ الخط -

مع استمرار الجدل واستعدادها لأخذ استراحة، قد يُسمح لفرقة فتيان الكيبوب BTS بالغناء أثناء أداء خدمتهم العسكرية الإلزامية في كوريا الجنوبية.

ونتيجةً لحرب استمرت عقوداً مع كوريا الشمالية، يجب أن يخدم جميع الرجال الكوريين الجنوبيين الأصحاء لمدة 18 شهراً على الأقل قبل عيد ميلادهم الثامن والعشرين.

وفي عام 2020، أُجريَت استثناءات لأعضاء BTS لتأجيل خدمتهم حتى سن الثلاثين، مما يعني أنه من المتوقع تجنيد أكبر عضو في BTS، جين البالغ من العمر 29 عاماً، في وقت لاحق من هذا العام.

لكن وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونغ سوب، قال خلال جلسة برلمانية أول أمس الاثنين، إنه يجري استكشاف عدد من الخيارات للخدمة العسكرية البديلة لفرقة BTS.

ونقلت وكالة رويترز عن الوزير قوله إنه "يجب أن يأتي [أعضاء BTS] إلى الجيش، وأعتقد أنه ستكون هناك طريقة لنا لمنحهم الفرصة للتدرب، وكذلك السماح لهم بمغادرة البلاد والغناء والرقص في أي وقت إذا كانت لديهم حفلات موسيقية في الخارج".

وأضاف "نظراً لأن العديد من الأشخاص يقدّرون [الفنانين الذين يخدمون] في الجيش بدرجة عالية، فقد يساعد ذلك في زيادة شعبيتهم بشكل أكبر".

وفي مايو/أيار، دعا وزير الثقافة والرياضة والسياحة، هوانغ هي، لإعفاء أعضاء الفرقة السبعة من الخدمة العسكرية الإلزامية في كوريا الجنوبية.

وقال لوكالة يونهاب للأنباء "يستخدم نظام [الإعفاء] بشكل هادف لمنح أولئك الذين عززوا المكانة الوطنية بناءً على مهاراتهم الممتازة فرصاً أكبر للمساهمة في الدولة، ولا يوجد سبب لاستبعاد مجال الثقافة الفنية الشعبية من ذلك".

المساهمون