هكذا يخطط زوكربيرغ لتولي المدفوعات في عالم ميتافيرس

24 يونيو 2022
قد ينتقل المستخدم عبر التطبيقات من "ميتافيرس" (Getty)
+ الخط -

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، عن خيارات دفع رقمية مقبلة وميزات "إن إف تي" جديدة ستُضاف إلى عالم ميتافيرس.

وأوضح زوكربيرغ، لشبكة سي إن بي سي الأميركية، أن "ميتا" ستعمل على محفظة خاصة بعالم ميتافيرس الافتراضي الذي تركز عليه الشركة، وستوفر طريقة أكثر تكاملاً لإدارة هوية المستخدم الرقمية ومشترياته بشكل آمن.

وقال: "في المستقبل، ستكون هناك جميع أنواع العناصر الرقمية التي قد ترغب في إنشائها أو شرائها، مثل الملابس الرقمية والفن ومقاطع الفيديو والموسيقى والتجارب والأحداث الافتراضية...". وأضاف: "سيكون إثبات الملكية مهماً، خاصة إذا كنت ترغب في أخذ بعض هذه العناصر معك عبر خدمات مختلفة".

ويعني هذا أنه إذا اشترى المستخدم مثلاً زياً لشخصيته في "فورتنايت"، فسيتمكن من استخدام الزي نفسه على شخصيته الافتراضية في "فيسبوك" خلال اجتماع عمل.

وهذه هي رؤية "ميتا" الكبيرة وطويلة الأجل، والتي مفادها أن المستخدمين سيكونون قادرين على الاحتفاظ بملكية العناصر الرقمية خارج نطاق تطبيق أو مساحة واحدة.

ويستدرك زوكربيرغ بأن الطريق لا تزال طويلة أمام جعل هذا الأمر حقيقة واقعة، لكن "ميتا" قد دخلت في تعاون لوضع معايير تشغيل بيني لمساحة "ميتافيرس"، ما قد يسمح بالاتصال بين خدمة "ميتا" والتطبيقات الأخرى في العالم الافتراضي.

المساهمون