نجوم السينما يستعدون للمشاركة في أفلام مصرية جديدة

05 اغسطس 2024
منة شلبي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، 13 نوفمبر 2022 (فاضل داوود/ Getty)
+ الخط -

بدأت عجلة الإنتاج السينمائي بالدوران مع توقيع عددٍ من الممثلين عقوداً لتصوير أفلام مصرية جديدة من المقرر أن تعرض خلال العام 2025.

وتعاقدت الفنانة نيلي كريم على القيام ببطولة فيلم "صيف 67"، بمشاركة الممثل أمير المصري، فيما القصة من تأليف وإخراج أبو بكر شوقي.

ومن المتوقع أن يشهد العام المقبل نشاطاً سينمائياً مكثفاً للممثلة المصرية، التي تستعد للمشاركة في بطولة فيلم "الإسترليني" رفقة النجم محمد هنيدي، من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي. كذلك، تظهر ضيفة شرف في فيلمين آخرين هما "شريط 6" و"الست" الذي تقوم ببطولته الفنانة منى زكي، ويتناول قصة حياة أم كلثوم. إضافةً إلى ذلك، انتهت نيللي كريم منذ فترة من تصوير فيلم "هابي بيرث داي"، مع الممثلين شريف سلامة وحنان مطاوع، وإخراج سارة وفيق.

من جهته تعاقد الفنان محمد سعد مع المنتج محمد السبكي للمشاركة في فيلم "الدشاش"، المقرر بدء تصويره في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تحت إدارة المخرج سامح عبد العزيز.

وسيكون "الدشاش" الظهور الأوّل لمحمد سعد على الشاشة الكبيرة بعد غيابٍ دام خمس سنوات، حين شارك في الجزء الثاني من فيلم "الكنز"، مع محمد رمضان وهند صبري وأمينة خليل.

فيما يشارك الفنان آسر ياسين في بطولة فيلم "إن غاب القط"، الذي يجمعه للمرة الأولى مع الممثلة هنا الزاهد، والقصة تأليف أيمن وتار وإخراج سارة نوح. أمّا النجم أحمد السقا فيستعد لتصوير فيلم "خبطة العمر" من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة، تمهيداً لعرضه خلال العام المقبل.

وبينما تتنظر الفنانة منة شلبي بدء عروض فيلم "الهوى سلطان" في 14 أغسطس/آب الحالي، تواصل استعداداتها لتصوير فيلم "كونداليني"، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه لميرنا الهلباوي، رفقة النجم التونسي ظافر العابدين، ومن إخراج محمد سلامة.

وتتحضر منى زكي للتعاون مجدداً مع كريم عبد العزيز من خلال فيلم "لعب عيال"، من تأليف أحمد حسني وإخراج طارق العريان، والمقرر عرضه في يوليو/تمّوز 2025، وذلك بعد مرور 18 عاماً على آخر تعاون مشترك بينهما في فيلم "ولاد العم".

وتشارك النجمة في أفلام مصرية أخرى، إذ بدأت مؤخراً تصوير فيلم "رزق الهبل" المتوقع أن يعرض العام المقبل، والذي يناقش في إطار كوميدي قضايا مختلفة، ويشارك في بطولته كل من محمد شاهين، وانتصار، وطه دسوقي، أما القصة فمن تأليف جورج عزمي وإخراج سارة نوح.

المساهمون