"نتفليكس" تروي مسيرة رائدتين كويتيتين في القطاع المالي

12 يناير 2023
"الصفقة" مسلسل كويتي أصلي (تويتر)
+ الخط -

أعلنت منصة "نتفليكس" عن مسلسل كويتي جديد ضمن سلسلة أعمالها الأصلية، عنوانه "الصفقة"، ويبدأ عرضه في 8 فبراير/شباط المقبل. 

وتدور قصة المسلسل في الكويت، فترة الثمانينيات أيام ذروة سوق التداول، حول مواطنتين تشقان طريقيهما لتصبحا "معجزتي البورصة". وتجري الأحداث "في بيئة عمل يسيطر عليها الرجال، حيث الرهانات جريئة، والمجازفات لا سقف لها"، وفقاً لـ"نتفليكس".

 

المسلسل من إخراج جاسم المهنا وكريم الشناوي، وفكرة وتأليف نادية أحمد وآن وآدم سوبيل، وإنتاج عبد الله بوشهري. وأبطاله هم روان المهدي، ومنى حسين، ومحمد المنصور، وفيصل الأميري، وحسين المهدي.

ينضم المسلسل إلى سلسلة إنتاجات أصلية عربية تدور حول المرأة وقضاياها، أبرزها "مدرسة الروابي للبنات" (2021) و"البحث عن علا" (2022). 

وتدور مدرسة الروابي للبنات" حول طالبات مهمّشات في مدرسة يتحدن لمواجهة شلّة من المتنمّرات، فيضعن خططاً جريئة لمحاسبة كلّ واحدة منهنّ.

ويستكمل "البحث عن علا" رحلة مسلسل "عايزة أتجوز"، الذي عُرِض عام 2010، من إخراج رامي إمام. ويأتي قرار الانفصال في الحلقة الأولى، لتبدأ "عُلا" (هند صبري) رحلة المسؤوليات منفردة هذه المرة، وتبحث عن نفسها وكيانها كامرأة.

ولم يتضح بعد كيف ستتناول "نتفليكس" عملاً حول المرأة في المجتمع الكويتي، خصوصاً بعد ضجة أحدثتها إنتاجات مثل "مدرسة الروابي للبنات"، ما سيجعله محط الأنظار وقت طرحه الشهر المقبل. 

المساهمون