ميريام فارس: "اتّهام" كُتِبَ لي وليس لسيرين

01 ابريل 2014
+ الخط -

بدعوة من شركة PR7 التي يملكها، مفيد الرفاعي، عقدت، ميريام فارس، في بيروت مؤتمراً صحافياً لإطلاق المسلسل الرمضاني، "اتّهام"، كتابة، كلوديا مرشليان، وإخراج، فيليب أسمر، وبطولة المغنيّة اللبنانية، ميريام فارس، والممثلين المصري، حسن الردّاد، وعزّت أبو عوف.

المغنية، ميريام فارس، حضرت باكراً. مازحت الصحافيين، وقالت: إنّ شخصية "ريم" التي تجسّدها في مسلسل "اتّهام" الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك فُصِّلَت على قياسها. ونفت أن يكون الدور عُرِضَ على الممثلة، سيرين عبد النور، وأن تكون رفضته لارتباطها بمسلسل ثانٍ هو "سيرة حبّ" الذي يُصوَّر في القاهرة.

المنتج مفيد الرفاعي أكّد أنّ "العرض الذي قُدِّمَ إلى سيرين كان مجرّد سؤال، ولم تكن القصّة والشخصية قد تبلورت بعد، من حيث النصّ والسيناريو وفريق العمل".

أيضا ساندته في ذلك الكاتبة، كلوديا مرشليان، التي قلّلت من أهميّة "السؤال" الذي وُجِّهَ إلى سيرين "وهي ممثلة جيدّة". وتمنّت كلوديا، على الصحافيين "الخروج من عقدة الأسماء التي لا تعني الجمهور شيئاً".

ميريام، رفضت الاعتراف بأنّ أجرها في المسلسل وصل إلى مليون دولار، وقالت إنّه "لا يحقّ لي التصريح عن أجري " لأنّ عقدي مع الشركة المنتجة لا يسمح بذلك. وشدّدت على أنّ "الشخصية كُتبت على قياسي". وأضافت أنّها رفضت المشاركة في أعمال درامية وأفلام عرضها عليها منتجون "قدّموا لي شيكات على بياض"، وفضّلت التفرّغ لحفلاتها الغنائية.

تلعب ميريام، دور "ريم"  في "اتهام"، وهي فتاة لن تستسلم للظلم، وستحاول الانتقام لنفسها وشرفها ووالدتها، وتحاول كشف أفراد العصابة علّها تستريح من الشرّ المحدق بها، وبفتيات أخريات. وهذا الدور وضعها من جديد على سكّة التحدّي الفنّي كما تفعل في معظم أعمالها الغنائية.

وقالت ميريام في المؤتمر: "ليست المرة الأولى التي أواجه تحديا فنيا،  فأنا غنّيت اللغات الكردية والأمازيغية، ثم قدّمت فوازير رمضان، واختارني منصور الرحباني لإيمانه بموهبتي لبطولة فيلم "سيلينا"  المقتبس عن مسرحية "هالة والملك"  للسيدة فيروز. وميريام، أدت بطولة المسرحية العالمية Peter Pan في آذار الفائت، ونالت جائزة عن أدائها المميّز كجنيّة طائرة. 

المنتج مفيد الرفاعي قال في حديث لـ"العربي الجديد" إنّ "المسلسل بيع حصريا لقناة النهار المصرية، وهي تملك الحقّ الحصري في مصر فقط لبيعه". وأضاف: "هناك محطة لبنانية ستعرضه، ومحطة أخرى خليجية وللمرّة الأولى سندخل إلى المغرب "بواسطة" من ميريام فارس، ليتزامن عرضه على محطة مغربية أيضًا".

 

 

 

 

دلالات
المساهمون