مهرجان للأفلام القصيرة في مدنين التونسية يحتفي بالمقاومة الفلسطينية

04 ديسمبر 2023
حملت الدورة التاسعة شعار "الصورة في دعم المقاومة الفلسطينية" (فيسبوك)
+ الخط -

اختتمت، الأحد، فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمحافظة مدنين، جنوب شرق العاصمة تونس.

ورفعت الدورة التاسعة من المهرجان عبارة "الصورة في دعم المقاومة الفلسطينية" شعاراً لها، كما كانت موضوعاً لندوتها العلمية التي شارك فيها مختصون من تونس ومن عدد من الدول العربية، منهم الممثلة التونسية دليلة المفتاحي والمخرج العراقي حسنين هاني والمخرج الليبي رمضان المزداوي.

وتطرّق المهرجان إلى دور الأعمال السينمائية التوثيقية والروائية في دعم المقاومة الفلسطينية، من خلال غرس ثقافة المقاومة للاحتلال الإسرائيلي في نفوس الأجيال العربية باعتماد تقنيات الصورة الأقرب للجهور العربي الشبابي.

كذلك، تضمنت الفعاليات لقاء مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض كمال الحسيني بعنوان "العالم ما بعد طوفان الأقصى"، والتي حظيت بمتابعة واسعة من الجمهور.

وفاز المخرج السوري مهند كلثوم بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة عن فيلمه "فوتوغراف"، فيما ذهبت جائزة المركز الثاني للمخرج العراقي باقر الربيعي عن فيلمه "ترانزيت".

أمّا في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، فحصل المخرج الليبي محمد مصلي على الجائزة الأولى عن فيلمه "حقوق تائهة"، وحصلت المخرجة المصرية حنان راضي على الجائزة الثانية عن فيلمها "وطن بالاختيار".

المساهمون