منشور لميسي احتفالاً بلقب مونديال قطر الأكثر تفاعلاً في تاريخ "إنستغرام"

21 ديسمبر 2022
كتب ميسي على "إنستغرام": لقد حلمت به عدة مرات وأردت ذلك كثيراً (Getty)
+ الخط -

حصل منشور اللاعب الأرجنتيني، الشهير ليونيل ميسي، على صفحته في "إنستغرام"، وهو يحتفل بفوزه ببطولة كأس العالم التي أُقيمت في قطر، على أعلى عدد تفاعلات في تاريخ الموقع منذ نشأته، وفق ما أعلنه الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، مارك زوكربيرغ.

وقال زوكربيرغ عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إن منشور ميسي "أصبح الآن الأكثر تفاعلاً في تاريخ إنستغرام".

وأضاف الرئيس التنفيذي في شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لـ"فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب"، أن "تبادل الرسائل على تطبيق واتساب في وقت مبارة نهائي كأس العالم وصل إلى 25 مليون رسالة في الثانية الواحدة".

وكان ميسي قد كتب في منشور له على موقع "إنستغرام" مرفقاً بالعديد من الصور له ولفريقه، وهم يحتفلون بالفوز بنهائي كأس العالم: "لقد حلمت به عدة مرات، أردت ذلك كثيراً، لا أستطيع تصديق ذلك".

وأضاف ميسي: "شكراً جزيلاً لعائلتي ولكل من يدعمني وأيضاً لكل من آمن بنا، نُظهر مرة أخرى أننا كأرجنتينيين عندما نتحد ونكافح معاً نكون قادرين على تحقيق ما سعينا له".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Leo Messi (@leomessi)

على الرغم من ذلك، فإن كريستيانو رونالدو لا يزال يحتل المركز الأول عالمياً من حيث عدد المتابعين على "إنستغرام" بـ 520 مليون متابع، مقابل 402 مليون متابع لميسي.

ويبدو أن مونديال قطر قد حقق انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، فبالإضافة إلى تصريح زوكربيرغ، كانت منصة تويتر قد كشفت في وقت سابق أن مونديال قطر 2022 تجاوز جميع النسخ السابقة من بطولات كأس العالم منذ تأسيسها.

وأفادت "تويتر" بأن وسم #WC2022 (اختصار لكأس العالم) الخاص بمونديال قطر شوهد 147 مليار مرة، متجاوزاً بسهولة وسم #WC2018 الخاص بمونديال روسيا. 

واستخدمت جماهير مونديال قطر "تويتر" أثناء التفاعل مع المباريات، خصوصاً عند تسجيل هدف، أو التنبؤ بنتيجة المباراة التالية، أو عند الاحتفال بالنجوم.

وكان أكبر عدد من الجماهير على "تويتر" قد تفاعل مع المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا والأرجنتين التي وصفتها المنصة بأنها أفضل نهائي بطولة على الإطلاق، مؤيدةً رأي "فيفا". 

المساهمون