مغربي يرسم شعار مونديال قطر عملاقاً على الرمال

06 نوفمبر 2022
أهدى الفنان الرسمة إلى قطر (فيسبوك)
+ الخط -

رسم مغربي شعار مونديال قطر 2022 عملاقاً على شاطئ مدينة طرفاية جنوبي المغرب. وهي اللوحة التي أهداها إلى قطر، مؤكداً دعمه وفخره بتنظيمها المونديال الأول عربياً.  

ونشر الفنان علي سالم يارا (50 عاماً) اللوحة العملاقة على شاطئ كاسمار طرفاية، حيث اعتاد إبداع رسوم عملاقة خلال السنوات الست الأخيرة، وهي اللوحات التي قد تستغرق ثلاث إلى أربع ساعات، وقد تتجاوزها، يؤكد الفنان. 

يقول المغربي المقيم بين العيون وطرفاية لـ"العربي الجديد" إنه اختار رسم شعار مونديال 2022 العملاق "لدعم دولة قطر الشقيقة في تنظيم هذا الكأس في نسخته العربية التي نعتز بها جميعاً، وهذه مساهمة بسيطة للترويج لهذا الحدث الكبير يمكن اعتبارها هدية لدولة قطر الشقيقة".

 

ويضيف أن "كأس العالم فرصة عالمية نغتنمها لنظهر المؤهلات السياحية والاقتصادية والترويج لبلادنا"، ثم "لأروّج لمدينة طرفاية ومؤهلاتها سياحياً". 

وعلي سالم يارا موظف حكومي متزوج ولديه ثلاث أطفال يعيش بين مدينتي العيون وطرفاية، ويمارس فن الرسم على الرمال منذ ست سنوات، وبشكل موسمي خلال فصول الصيف، بالإضافة إلى كتابة السيناريو والبرامج الوثائقية.

وسبق أن رسم لوحات عملاقة على الشاطئ نفسه، بينها واحدة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأخرى للطيار الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري.

ويذكر أن هذا الفن فرصة لـ"تمرير مجموعة من الرسائل والترويج والتثقيف والتعليم"، ضارباً المثل بأعمال سابقة له مثل لوحة الكمامات في زمن كورونا، والتشجيع على الرياضة. 

الصورة
علي سالم يارا
علي سالم يارا (فيسبوك)

ويقول يارا: "اللوحات التي أرسم عمرها وجيز لا يتجاوز ساعات معدودة، لكن تأثيرها يبقى بعد التصوير بالهواتف والذاكرة، ولها وقع كبير". ويتمنى أن "ينتشر هذا الفن بصفة أكبر بين الناس، وأن تصير ممارسته شائعة، لما له من جماليات تضاف إلى الشواطئ خاصة، والمناطق السياحية عامة".

وعن مشاعره تجاه المونديال يقول: "أنا شخصياً أعتقد أن هذا العام سيكون كأس عالم 'غير'، كما يقول الإخوة في الخليج، وسيكون متميزاً من ناحية التنظيم والجودة والممارسة الرياضية، وعلى جميع الأصعدة".

ويضيف أن قطر "أوجدت لنفسها مكانة في الخريطة العالمية على جميع المستويات، وآخرها المستوى الرياضي".

ويبرز أن المونديال "تحدٍ كبير رفعته قطر بالنظر للإمكانات المسخرة الهائلة، والتي من شأنها أن تُنجح هذه الدورة بامتياز"، و"نتمنى لها التوفيق، وكعرب نساند تنظيم دولة قطر لهذه النسخة، ونتمنى لها التوفيق". 

المساهمون