مشاهير يبيعون مقتنياتهم الشخصية دعماً لأوكرانيا

24 سبتمبر 2022
وافق أسطورة كرة السلة شاكيل أونيل على المشاركة في المبادرة (كيفن ونتر/Getty)
+ الخط -

وافق مشاهير، بينهم نجم البوب البريطاني إد شيران، وأسطورة كرة السلة شاكيل أونيل، على طرح مقتنيات لهم للبيع عبر الإنترنت، لجمع تبرعات وتوفيرها لمنظمة الصحة العالمية في أوكرانيا.

بعد سبعة أشهر على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، أطلقت منظمة الصحة العالمية، وهي منظمة تدعم جهوداً لمواجهة التحديات الصحية الأكثر إلحاحاً في العالم، السبت، متجر "هيومن كايند" الإلكتروني الذي يمكّن محبّي المشاهير من الفوز بمقتنياتهم.

وأشارت المؤسسة، في بيان، إلى أنّ "الأموال التي ستُجمَع ستُستخدم لتدعم عمل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا والدول المجاورة"، آملةً جمع 53,7 مليون دولار.

وبالإضافة إلى إد شيران وأسطورة كرة السلة شاكيل أونيل، دعم فنانون ورياضيون آخرون هذه الخطوة، بينهم المغنية البريطانية إيلّي غولدينغ، ونجم البوب هاري ستايلز، والفنان شيبرد فيري، وبطل الملاكمة فلاديمير كليتشكو.

وشجعت المغنية البريطانية الشهيرة آنّي لينوكس، التي تبرعت بزوجين من نظارتها الشمسية "الجميع على القيام بما في وسعهم لدعم الشعب الأوكراني".

الأشخاص المهتمون مدعوون للتبرع إلكترونياً عبر موقع humankind.who.foundation، بين 24 سبتمبر/أيلول و24 أكتوبر/تشرين الأول، وتسحب أسماء الفائزين في 31 أكتوبر.

وقال مدير مؤسسة منظمة الصحة العالمية العام، أنيل سوني، في البيان: "بعد سبعة أشهر على بدء هذه الحرب المأساوية، يحتاج الأوكرانيون بصورة متزايدة إلى رعاية طبية طارئة في مختلف أنحاء البلاد"، مضيفاً: "علينا تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة للمتضررين" من الحرب.

(فرانس برس)

المساهمون