07 يناير 2021
+ الخط -

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن صدمتهم واستغرابهم لما حصل من اقتحام لمبنى الكونغرس في الولايات المتحدة، وانضم إليهم المشاهير من عالم الفن.

وأعادت المغنية، جينفر لوبيز، نشر كلمات الرئيس المنتخب، جو بايدن، التي قال فيها: "في هذه الساعة، ديمقراطيتنا تتعرض لهجوم غير مسبوق".

وأعادت المغنية، بينك، نشر سلسلة تغريدات بينها واحدة جاء في نصها: "تم إطلاق النار على امرأة. تمت مداهمة مبنى الكابيتول الأميركي بالقوة. تم اقتحام مكاتب أعضاء الكونغرس. تمت سرقة مواد سرية. وتركوهم جميعاً يذهبون. هذه من أهم اللحظات التي تثبت التحيز للبيض في تاريخ أميركا الحديث".

وحذّرت مغنية الراب،كاردي بي، قائلة: "الأفضل ألا تكونوا في الخارج!! هؤلاء بلطجية متوحشون! ابقوا في المنزل، هذا ليس من شأنكم".

تقارير دولية
التحديثات الحية

وعبّر الممثل، كريس إفانس، عن صدمته في سلسلة تغريدات خاصة به، بينما أعاد تغريد أخرى، بينها واحدة تقول: "جميع حقوقنا وحرياتنا الأساسية من الالتزام بالدستور وسيادة القانون. هذا المبدأ ليس أميركياً بشكل أساسي فحسب، بل هو مبدأ مركزي بالنسبة للمحافظين. في ظل نظامنا، يحدد الناخبون الرئيس".

وغرّد الممثل أرمي هامر ساخراً: "من الجيد أنه لم يكن تجمعاً للمحتجين السود، وإلا فسيواجه هؤلاء المتسكعون شرطة مكافحة شغب حقيقية". 

ووصفت الممثلة، سارة جيسيكا باركر، ما حدث بأنه "لا يمكن تصوره. مخزٍ. مروع. لكنه غير مستغرب". 

فيما علّق جيفري رايت: "إذا اقتحمت مبنى الكابيتول في محاولة لمنع فريقك من الخسارة فأنت ارتكبت الخيانة"، "أنت لست جزءاً من الحل، أنت المشكلة". 

المساهمون