مدينة يابانية تزيل ستاراً حاجباً لجبل فوجي بعد أشهر على نصبه

21 اغسطس 2024
انعكاس لمزيج التقليد والحداثة في اليابان (فيليب فونج/فرانس برس)
+ الخط -

أزالت مدينة فوجيكاواجوتشيكو اليابانية حاجزاً قماشياً نُصب قبل أشهر لحجب جبل فوجي بعد نجاح هذه الخطوة في ثني السياح عن التقاط الصور من المكان، وفق ما أعلن مسؤول محلي الثلاثاء.

وكانت المدينة التي اشتُهرت على شبكات التواصل الاجتماعي بإطلالتها على جبل فوجي قد ركّبت ستاراً عازلاً من القماش المشمع الأسود، بطول 20 متراً وعلو مترين ونصف متر، عند رصيف، في نهاية مايو/ أيار. وحصل ذلك استجابة لطلبات السكان المحليين الذين كانوا يشتكون من جحافل الزوار غير المنضبطين الذين كانوا يتدفقون بأعداد كبيرة لالتقاط صور للبركان الشهير في اليابان.

وأزالت المدينة هذا الستار العازل في 15 أغسطس/آب قبل مرور إعصار في المنطقة، وقررت عدم إعادته إلى مكانه. وقال المسؤول في المدينة لوكالة فرانس برس: "أردنا أن نرى ما سيحدث". وأضاف: "لا يزال هناك أشخاص يأتون إلى هذا المكان. لكننا لم نعد نرى الكثير من الناس يندفعون فجأة وسط حركة المرور لعبور الطريق" بهدف التقاط الصور.

وحققت الصور الملتقطة لهذا الرصيف الضيق على طول طريق مزدحم شعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ إنها تجمع بين منظر جبل فوجي، ذلك البركان المهيب، ومتجر تابع لسلسلة "لاوسون" المحلية الشهيرة في المقدمة، في انعكاس لمزيج التقليد والحداثة في اليابان.

وحظيت مبادرات المدينة لردع تجاوزات السياح باهتمام إعلامي عالمي. وأوضح المسؤول في فوجيكاواجوتشيكو أن المدينة قد تقرر إعادة العازل في حال عودة السياح إلى المكان بأعداد كبيرة وتكرار تجاوزاتهم.

(فرانس برس)

المساهمون