مجسم عملاق يطوف فوق مدن العالم... ما علاقة فلسطين؟

20 مايو 2021
علو المجسم 15 طابقاً (إنستغرام)
+ الخط -

ظهر مجسم منفوخ عملاق علوه 15 طابقاً في سفوح جبل فوجي وفي وسط مدينة تايبيه عاصمة تايوان. شخصية غريبة تخفي وجهها بخجل وتطفو بهدوء فوق بحيرة سيوكتشون في سيول عاصمة كوريا الجنوبية، وفي ميناء فيكتوريا الشهير في هونغ كونغ.

ومن المقرر أن تحلّق الشخصية التي صنعها الفنان الأميركي KAWS، في السماء عبر العديد من مدن العالم كمنطاد هواء ساخن.

ويوم الاثنين الماضي، أعلن KAWS، واسمه الحقيقي براين دونيلي، وضع خطط لنقل منحوتته الضخمة الجديدة فوق المدن الكبرى في دول مثل أستراليا والصين وتركيا وإسبانيا. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @kaws

وسيحدد الجدول الزمني الدقيق حسب الطلب على حزم الرحلات الجوية، التي ستشهد صعود مجموعات مكونة من شخصين أو ثلاثة في البالون بسعر لم يُكشف عنه بعد.

وتظهر الصور المأخوذة من رحلة تجريبية حديثة بالقرب من بريستول في المملكة المتحدة، وهي مدينة تشتهر باستضافتها أحد أكبر مهرجانات منطاد الهواء الساخن في أوروبا، شخصية ضخمة تُغطي عينيها، بينما ترتفع عالياً على ارتفاع 42 متراً.

بالإضافة إلى تقديم تجربة فريدة للمعجبين، يقول دونيلي إنه يريد توفير لحظة مفاجئة للناس على الأرض.

ونقلت عنه شبكة "سي أن أن" الأميركية، أول أمس الثلاثاء، قوله: "سيكون حقاً شيئاً غير متوقع في السماء. أن يكون أمامك عمل يحجب الرؤية لبضع دقائق يمر عبر مدن مختلفة في العالم هو بالنسبة إليّ مثير للغاية".

وحاز المجسم تعليقات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقام ناشطون بتركيب صورته فوق فلسطين، ليظهر وكأنه يبكيها، فوق الدمار والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على غزة والفلسطينيين، كوسيلة للفتهم الأنظار إلى المعاناة هناك.

المساهمون