قبل صفعة ويل سميث… أغرب الحوادث في حفلات "أوسكار"

28 مارس 2022
عام 2013 سقطت جنيفر لورانس خلال حفل "أوسكار" (كيفن وينتر/Getty)
+ الخط -

لا يزال ضرب الممثل ويل سميث للفكاهي كريس روك، خلال حفل توزيع جوائز "أوسكار"، يثير ردود فعل مختلفة حول العالم. لكن هذا ليس أول حدث غريب يقع في حفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم. هنا قائمة بأبرز هذه المواقف:

ويل سميث يصفع كريس روك

ليلة أمس، صعد ويل سميث إلى خشبة مسرح حفل "أوسكار" وأقدم على صفع الفكاهي كريس روك، الذي كان يشارك في تقديم الأمسية، بعدما أطلق هذا الأخير دعابة بشأن الرأس الحليق لزوجة ويل سميث، جادا بينكت سميث، المصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

إيلين تقدم البيتزا للممثلين خلال الحفل

عام 2014 قدّمت مذيعة حفل الأوسكار حينها إيلين ديجينيريس قطعاً من البيتزا للحاضرين من المشاهير. وكشف عامل توصيل البيتزا حينها أنه حصل على بقشيش بقيمة ألف دولار في تلك الليلة.

سقوط جنيفر لورانس في الحفل

عام 2013 شاهد العالم الممثلة جنيفر لورانس وهي تتعثر وتسقط على درج خشبة مسرح الحفل، عندما كانت في طريقها لتسلم جائزة أفضل ممثلة.

الفائز ليس "لالالاند" 

عام 2017 أُعلن "لالالاند" أفضل فيلم وحصل على جائزة "أوسكار". صعد طاقم الفيلم إلى المنصة وبدأ الفريق بمخاطبة الجمهور، قبل أن يتبين بعد لحظات وجود خطأ، وأن الفائز الحقيقي هو فيلم "مونلايت". 

مارلون براندو يرفض الجائزة 

عام 1973، توج حفل "أوسكار" أسطورة هوليوود مارلون براندو، لدوره في فيلم "العراب". رفض الممثل الجائزة محتجاً على سوء معاملة سكان أميركا الأصليين، ثم منح كلمته للناشطة المنتمية إلى السكان الأصليين ساشين ليتل فيذر، التي قرأت رسالة كتبها مارلون، تعبر عن رفضه لـ"معاملة صناعة السينما للهنود الأميركيين" حينها.

رجل عارٍ يقتحم مسرح الأوسكار

عام 1974، كان الممثل ديفيد نيفن على خشبة المسرح يتحدث إلى الكاميرا والجمهور عندما مرّ مصور اسمه روبرت أوبل بالقرب منه عارياً تماماً.

المساهمون