فيلم "ذي أبرنتيس"... سيرة ترامب ستُعرض قبيل الانتخابات

31 اغسطس 2024
دونالد ترامب في مكتبه في نيويورك، 1987 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيلم "ذي أبرنتيس" المستوحى من سيرة دونالد ترامب، سيُعرض في 11 أكتوبر/تشرين الأول قبل الانتخابات الرئاسية، ويصور شبابه وعلاقته بمعلمه روي كوهن.
- الفيلم يثير الجدل بمشاهده الجريئة، مثل اغتصاب ترامب لزوجته الأولى وتناوله الأمفيتامين، مما دفع فريق ترامب للتهديد باتخاذ إجراءات قانونية.
- الفيلم من إخراج علي عباسي، وحظي باهتمام واسع في مهرجان كان، ويأتي بعد فيلم "ريغان" الذي يتناول حياة الرئيس السابق رونالد ريغان.

من المقرر طرح فيلم "ذي أبرنتيس" The Apprentice المثير للجدل والمستوحى من سيرة دونالد ترامب، في صالات السينما الأميركية في أكتوبر/تشرين الأول، قبل شهر من الانتخابات الرئاسية، على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية الجمعة.

وذكرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أن استوديوهات "برياركليف إنترتاينمنت" Briarcliff Entertainment تعتزم طرح فيلم "ذي أبرنتيس" في 11 أكتوبر/تشرين الأول. ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، لم تدلِ الاستوديوهات بأي تعليق.

في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، يواجه المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الديمقراطية كامالا هاريس في انتخابات رئاسية من المتوقع أن تكون متقاربة للغاية.

يصور فيلم "ذي أبرنتيس" سنوات شباب الملياردير، ويُظهر دونالد ترامب (يؤدي دوره سيباستيان ستان) بمظهر الشاب الوصولي الساذج بعض الشيء، والذي ينحرف عن مبادئه عندما يكتشف حيل السلطة إلى جانب معلمه المحامي روي كوهن (يؤدي دوره جيريمي سترونغ)، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمافيا نيويورك.

في أحد المشاهد، يغتصب دونالد ترامب زوجته الأولى، إيفانا. كما يبيّنه العمل وهو يتناول حبوب الأمفيتامين أو يخضع لعملية شفط دهون وجراحة لزرع الشعر. وفي الحياة الواقعية، اتهمت إيفانا دونالد ترامب بالاغتصاب خلال إجراءات طلاقهما، قبل أن تسحب اتهاماتها. وقد توفيت إيفانا في عام 2022.

وحظي فيلم السيرة الذاتية الذي يحمل توقيع المخرج الإيراني الدنماركي علي عباسي، باهتمام واسع خلال عرضه ضمن مهرجان كان في مايو/أيار الفائت. وأثار الفيلم غضب الطرف الرئيسي المعني، إذ وعد فريق ترامب باتخاذ إجراءات قانونية ضد منتجي العمل، مندداً خصوصاً بما اعتبره "تشهيراً خبيثاً بحتاً".

وهذه ليست السيرة الذاتية الوحيدة لرئيس سابق التي تُطرح في صالات السينما: فقد طُرح فيلم "ريغان"، الذي يتتبع حياة الرئيس الجمهوري السابق رونالد ريغان، في دور العرض الأميركية الجمعة.

(فرانس برس)

المساهمون