فنانون ومتابعون يساندون يسرا اللوزي بعد التنمر على ابنتها

30 ديسمبر 2020
يسرا اللوزي (تويتر)
+ الخط -

تعرضت الفنانة المصرية يسرا اللوزي للتنمّر من أحد متابعيها على تطبيق الصور والفيديو "إنستغرام"، حيث وصفها بـ"أم الطرشة". وابنة اللوزي (6 سنوات) تعاني ضعفاً شديداً في السمع، ما أدى إلى حملة تضامن من الجمهور ومن زملائها الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقّنت اللوزي المتابع درساً في الأخلاق والإنجازات بعبارات تؤكد فيها فخرها بابنتها ويقينها بأنها ستصنع شيئاً كبيراً في المجتمع. وأضافت قائلة: "المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع، وليس الطرش أو البكم". 

ودفع الموقف الذي تعرضت له يسرا والذي وصفه كثيرون بغير الإنساني إلى التضامن معها، سواء من الفنانين أو متابعيها.

وكتبت الفنانة زينة العديد من العبارات الحزينة، منها: "عارف يعني إيه تعاير طفلة يعني الشيطان نفسه يخجل إنه يعمل كدة، يعني أنت لا شيطان ولا بني آدم، أنت حاجة مالهاش وصف، أنت مخلوق ضعيف ومريض مرض مالوش تشخيص، لأن أي مخلوق حتى الشيطان أشرف منك أنت وأمثالك مكانكم المجاري، ولو أن المجاري فيها كائنات حية أشرف منك.. الطفلة دي ميزها ربنا واختبر أمها اختبار صعب، نجحت وجاهدت وحاربت واشتغلت علشان تقف جنب بنتها اللي مايشرفهاش تعرف أمثالك، منك لله وربنا هو اللي قادر ينتقم منك يا معدوم القلب والضمير والرحمة والإنسانية"، وأنهت زينة كلامها: "الصم والبكم هم ضمائرنا لا غير. يسرا اللوزي.. أنا فخورة بك جداً، ربنا يخليلك بنتك وتشوفيها أحسن بنت في الدنيا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

أما الفنانة نجلاء بدر فكتبت: "أعظم وأجمل أم في الدنيا، ربنا يحفظك ويحفظ أولادك ويبعد عنك أولاد الحرام".
وقالت بشرى: "عندما يردّ الإنسان المحترم والمثقف وذو الإسهام الحقيقي على غير المحترمين واللا إنسانيين، لك كل الاحترام والتقدير يا بنت الأصول".


وتضامنت إيمي سمير غانم قائلة: "أجمل وأحسن وأجدع أم في الدنيا لوزى، بحبك.. وربنا يخليلك أهلك كلهم ويحفظهم يا أشطر وأحن أم وأعز صديقة لقلبي".

المساهمون