فرنسا تحظر "تيك توك" على هواتف العمل لموظفي الخدمة المدنية

24 مارس 2023
مخاوف من ارتباط الشركة المالكة بالسلطات الصينية (Getty)
+ الخط -

قال وزير الخدمة المدنية في فرنسا ستانيسلاس جيريني، عبر حسابه في "تويتر"، اليوم الجمعة، إنّ بلاده ستحظر استخدام تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو تيك توك على هواتف العمل الخاصة بموظفي الخدمة المدنية.

وأضاف في بيان: "من أجل حماية الأمن السيبراني لإداراتنا وموظفي الخدمة المدنية، قررت الحكومة حظر التطبيقات الترفيهية، مثل تيك توك، على هواتف العمل الخاصة بموظفي الخدمة المدنية".

يذكر أنّ البرلمان البريطاني حذا الخميس حذو الحكومة في حظر "توك توك". وأفاد مجلسا العموم واللوردات بأنّ التطبيق "سيحظر على كل الأجهزة المرتبطة بالبرلمان والشبكة البرلمانية الأوسع نطاقاً. الأمن السيبراني يمثل أولوية قصوى بالنسبة إلى البرلمان".

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

وسيبقى بإمكان المشرعين استخدام "تيك توك" على هواتفهم الخاصة، لكن ليس عند الاتصال بشبكة الإنترنت الخاصة بالبرلمان.

وكانت المملكة المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي حظراً أمنياً لـ"تيك توك" عن الأجهزة الحكومية، تماشياً مع الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

ومثل الرئيس التنفيذي لـ"تيك توك"، شو تشو، أمام الكونغرس، مساء الخميس، للإدلاء بشهادته، بعد تهديد بحظر التطبيق في الولايات المتحدة، للاشتباه بعلاقات بين شركة بايتدانس المالكة والحكومة الصينية. وتعرض تشو على الفور لانتقادات شديدة من المشرعين الأميركيين في الجلسة التي استمرت نحو خمس ساعات.

وترى شركة بايتدانس الصينية والحكومة الصينية أن الحظر الغربي مدفوع باعتبارات سياسية.

المساهمون