فرنسا: اتهام وكيل عارضات أزياء مرتبط بإيبستين باغتصاب قاصرات

19 ديسمبر 2020
إبستاين ومساعدته غيلاين ماكسويل.. ملف دعارة القاصرات ما زال مفتوحاً (Getty)
+ الخط -

وجهت السلطات الفرنسية اتهاما بـالتحرش الجنسي والاغتصاب على مدار أكثر من 15 عاماً لقاصرات إلى وكيل عارضات أزياء على صلة بالممول الأميركي سيئ السمعة جيفري إيبستين. وذكرت وكالة أسوشييتد برس أنه تم توقيف جان - لوك برونيل الأربعاء في مطار شارل ديغول ضمن تحقيق جار، بينما كان يستعد للصعود على متن طائرة متجهة إلى السنغال.

وأعلن المدعي العام في باريس في بيان اليوم السبت أن قاضي التحقيق وجه الاتهامات أمس الجمعة إلى برونيل في نهاية فترة احتجازه.

وأضاف أن برونيل لم توجه إليه أي تهم تتعلق بالاتجار بالبشر، وهو ما كان أحد الخطوط الرئيسية للتحقيق.

كما قرر القاضي عدم وجود أدلة كافية حالياً للبت في هذا الاتهام. ولكن لم تتم تبرئته ويمكن توجيه اتهام إليه في المستقبل إذا ظهر أي شيء جديد. وتم وضع برونيل قيد الاحتجاز.

يجري التحقيق مع برونيل ضمن تحقيق فرنسي واسع النطاق في الاستغلال الجنسي المزعوم للنساء والفتيات من قبل إيبستين ودائرته.

عرّفت العديد من النساء أنفسهن على أنهن ضحايا وتحدثن إلى الشرطة منذ فتح التحقيق الفرنسي في أغسطس/آب من العام الماضي، وهو نفس الشهر الذي انتحر فيه إبستاين في محبسه.

في السياق، قالت عارضة أزياء سابقة شهدت للشرطة الفرنسية بأنها تعرضت للتخدير والاغتصاب في سن المراهقة من قبل برونيل، إنها بكت فرحاً عند سماح خبر توقيفه.

يذكر أن ملف إيبستين لم يقفل بانتحاره، إذ مثُلت مساعدته غيلاين ماكسويل أمام القضاء الأميركي في يوليو/ تموز الماضي بتهمة "المساعدة في اعتداءات جيفري إبستاين الجنسية على قاصرات وتسهيلها والمساهمة فيها" بين العامين 1994 و1997، كما ذكرت وكالة فرانس برس.

ووجهت إلى جيفري إيبستين تهم عدة بالاعتداء جنسياً على قاصرات. وهو كان شخصية معروفة في الطبقة المخملية مع معارف كثيرة في أوساط المشاهير في أوروبا والولايات المتحدة المتحدة من أمثال الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث الثانية، والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون. وأوقف وبقي في السجن حتى انتحاره.

المساهمون