فرقة أويسس البريطانية تعود بجولة غنائية في 2025 بعد 15 عاماً من الانفصال

27 اغسطس 2024
ليام غالاغر (يسار)، ونويل غالاغر (يمين)، يناير 1994 (ميشيل لينسن/Getty)
+ الخط -

 أعلنت فرقة الروك البريطانية أويسس Oasis، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم الاتحاد من جديد بعد 15 عاماً من الانفصال، ويخطط الأخوان نويل وليام غالاغر لتنظيم سلسلة من العروض الموسيقية الحية في عام 2025.

وانفصلت الفرقة، التي أصدرت ألبومها الأول "ديفينتلي مايبي" Definitely Maybe قبل 30 عاماً، عندما صرح عازف الغيتار وكاتب الأغاني الرئيسي نويل بأنه لم يعد قادراً على العمل مع ليام قائد الفرقة في عام 2009.

وكتبت الفرقة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "لقد سكتت البنادق. لقد اصطفت النجوم. انتهى الانتظار العظيم. تعال وشاهد. لن يتم بثه على شاشة التلفزيون".

ومن المقرر أن يُقام العرض الأول في كارديف بويلز في الرابع من يوليو/ تموز من العام المقبل. وستقدم "أويسس" ما مجموعه 14 حفلاً في كل من كارديف ولندن وإدنبره ودبلن.

وستقام جولة 2025 بمناسبة الذكرى الثلاثين لإصدار الألبوم الثاني للفرقة "(واتس ذا ستوري) مورنينغ غلوري؟" Morning Glory (What’s the Story)، الذي يتضمن الأغنيتين المنفردتين "دونت لوك باك إن أنجر" Don't Look Back in Anger  و"ووندروول" Wonderwall.

لم تتطرق فرقة أويسس بعد إلى تفاصيل أكثر عن كيفية دفن الأحقاد التي تراكمت في السنوات التي تلت رحيل نويل عام 2009، فمنذ ذلك الحين، تبادل الأخوان انتقادات علنية ونفيا بالمطلق أن يتم لم شملهما. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، بدا وكأن مواقفهما المتزمتة قد تلين وأن العلاقات قد تعود لسابق عهدها. ففي عام 2017، غرد ليام متمنيا ميلادًا مجيدًا لأخيه، وأضاف: "أتطلع إلى رؤيتك غدًا".

هذا الأسبوع، في مقطع فيديو للاحتفال بالذكرى الثلاثين لألبوم "ديفينتلي مايبي"، أشاد نويل بقدرات ليام الغنائية قائلا: "عندما كنت أغني أغنية، كانت تبدو جيدة. لكن عندما يعنيها (ليام)، تبدو رائعة".

وعلى الرغم من عدم نشاط "أويسس"، فإن شهرتها الأسطورية لم تتضاءل. فلديها 21.6 مليون مستمع شهريًا على Spotify، وتحظى بجمهور ضخم من الجيل Z. وفي وقت سابق من هذا العام، استخدمت دوا ليبا الخط الخاص بالفرقة في التسويق لألبومها "راديكال أوبتيمزم" Radical Optimism.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون