"غوغل فلايتس" تنصحكم بأفضل وقت لحجز رحلة طيران

04 سبتمبر 2023
ترسل أداة تتبع الأسعار من "غوغل" تنبيهاً عبر البريد الإلكتروني (إيغور غولوفنيوف/Getty)
+ الخط -

لعل أكثر ما يثير قلق المسافر هو تغيّر أسعار تذاكر الطيران، ما يجعله غالباً في حيرة من أمره: ما هو الوقت الأمثل للحجز؟ هل يمكن أن تنخفض الأسعار؟ ولكن ماذا لو ارتفعت بدلاً من ذلك؟ ماذا لو بيعت كل تذاكر الرحلة؟

لحلّ هذا المشكل، ابتكرت "غوغل" أداة جديدة للتتبع، ترسل تنبيهاً عبر البريد الإلكتروني عندما تنخفض أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير.

ومن خلال خدمة "غوغل فلايتس" يمكن للمستخدم إما إعداد تتبع لتواريخ محددة، أو تشغيل تتبع "أي تاريخ" لتلقي رسائل بالبريد الإلكتروني حول انخفاض الأسعار في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة.

وتأتي بعض نتائج البحث الآن في "غوغل فلايتس" مع شارة ضمان للسعر، ما يعني أن "غوغل" واثقة جداً من أن السعر المعروض لن ينخفض قبل المغادرة لدرجة أنها ستعيد الفرق للمسافر في حال انخفض السعر.

وتعمل شركات حجز السفر دائماً على وضع توقعات، حول أفضل وقت لحجز أرخص تذكرة طيران.

ومن خلال معالجة البيانات التاريخية، يمكنها وضع التوقعات، ولكن هناك دائماً تقلبات من سنة إلى أخرى.

وتنقل مجلة فوربس عن "غوغل" أنه لم يعد هناك وقت، حيث تنخفض الأسعار قبل أن ترتفع مرة أخرى.

ويقول المسؤول في خدمة غوغل فلايتس، جيمس بايرز، إن "الأسعار لم تعد تميل إلى الانخفاض في أي وقت قبل المغادرة، وسترتفع بشكل عام قبل حوالى 10 أسابيع من الإقلاع". 

ولا تزال النصيحة الدائمة بالحجز مبكراً سارية، إذ تميل أسعار تذاكر الطيران عبر المحيط الأطلسي مثلاً إلى أن تكون في أدنى مستوياتها قبل 72 يوماً أو أكثر من المغادرة.

المساهمون