غادة عبد الرازق تعيد تحية كاريوكا إلى الشاشة

08 سبتمبر 2024
سبق أن جسدت غادة عبد الرازق دور تحية كاريوكا في مسلسل "سمارة" (Getty)
+ الخط -

للمرة الثانية، تعود الفنانة المصرية غادة عبد الرازق إلى تجسيد شخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا وذلك بعد أكثر من عشر سنوات على تقديمها مسلسل "سمارة". هذه المرة، تسعى عبد الرازق لتقديم النسخة التلفزيونية من فيلم "شباب امرأة"، الذي يُعد من كلاسيكيات السينما المصرية. وحتى الساعة لم يُحدَّد موعد العرض، ولا إن كان سيعرض خلال موسم دراما رمضان 2025.

وبدأت عبد الرازق بالفعل جلسات التحضير مع فريق العمل، الذي يضم المؤلف محمد سليمان عبد الملك، والمخرج أحمد حسن، لوضع اللمسات النهائية على المشروع. ويتضمن ذلك ترشيحات للفنانين المشاركين تمهيداً لبدء التصوير المقرر في نوفمبر المقبل.

فيلم "شباب امرأة"، الذي أُنتج عام 1956، يعدّ أحد أعمال السينما المصرية البارزة، وهو من بطولة تحية كاريوكا، وشكري سرحان، وشادية، وفردوس محمد، وسراج منير، وعبد الوارث عسر. كتب القصة أمين يوسف غراب وأخرجه صلاح أبو سيف. شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في العام نفسه.

تدور أحداث الفيلم حول أم ريفية تبيع بقرتها الوحيدة لتعليم ابنها في كلية دار العلوم، لكن الابن يقع في شباك امرأة متسلطة تستغل شبابه وحيويته، لتتدهور حياته بعد أن يغرق في علاقة عاطفية معها، مما يؤثر على مستقبله الدراسي وصحته.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تعيد فيها غادة عبد الرازق إحياء أحد أدوار تحية كاريوكا حيث قدمت سابقاً مسلسل "سمارة" عام 2011، وهو إعادة للفيلم الشهير الذي عُرض في الخمسينيات. شاركها البطولة آنذاك حسن حسني، ولوسي، وياسر جلال، في قصة كتبها مصطفى محرم وأخرجها محمد النقلي. تناول المسلسل صراعات تجار المخدرات في إحدى الحارات الشعبية خلال الأربعينيات، والصراع حول "سمارة"، الراقصة التي كانت محط أنظار الجميع.

النسخة الأصلية من فيلم "سمارة" جرى إنتاجها في الخمسينيات أيضاً، وكانت من بطولة تحية كاريوكا، ومحسن سرحان، ومحمود المليجي، واستيفان روستي، وسراج منير، من تأليف محمود إسماعيل وإخراج حسن الصيفي.

المساهمون