عناكب ضخمة ملونة "تهبط من السماء" في الولايات المتحدة

10 مارس 2022
العناكب ضخمة لكنها غير سامة (Getty)
+ الخط -

أعلن باحثون في جامعة جورجيا، الأسبوع الماضي، أن نوعًا غازيًا من العنكبوت بحجم يد طفل من المتوقع أن "يستعمر" الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية بأكمله هذا الربيع، عن طريق الهبوط من السماء.

ومن المتوقع أن تبدأ عناكب "جورو" الكبيرة في "الانتفاخ" صعودًا وهبوطًا على الساحل الشرقي في وقت مبكر من شهر مايو/أيار، وفق ما نقل موقع "أكسيوس".

وتوصل الباحثون إلى أن العناكب يمكنها تحمل الطقس البارد، لكنها غير مؤذية للإنسان، لأن أنيابها أصغر من أن تكسر جلد الإنسان.

ويعود أصل عنكبوت جورو إلى اليابان، ولكنه بدأ في التسلل إلى الولايات المتحدة في عام 2013، في الجنوب الشرقي، وعلى وجه التحديد جورجيا، وفقًا لما ذكرته "إن بي آر".

وانتشرت العناكب في جميع أنحاء الولاية مستخدمة شبكاتها كمظلات صغيرة للسفر مع الريح.

علوم وآثار
التحديثات الحية

يقول آندي ديفيس، مؤلف الدراسة والباحث في مدرسة أودوم لعلوم البيئة في جورجيا، لموقع "أكسيوس"، إنّه ليس من المؤكد إلى أي مدى ستسافر العناكب شمالًا، لكنها قد تصل إلى الشمال حتى واشنطن العاصمة أو حتى ديلاوير. ويضيف ديفيس: "يبدو أن الجورو ربما يمكنه البقاء على قيد الحياة في معظم أنحاء الساحل الشرقي هنا، وهو أمر واقعي للغاية".

وهذه العناكب ملوّنة، فهي صفراء وسوداء وزرقاء وحمراء، ويمكن أن تنمو حتى 7.62 سنتيمترات. ويُرجّح أنها سافرت عبر العالم على حاويات الشحن. 

تبدأ دورة حياتها في أوائل الربيع، لكنها تكبر في يونيو/حزيران، وغالبًا ما تتم رؤيتها في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب.

المساهمون