عروض مسرحية وفنية بمهرجان الطفل في الدوحة

21 نوفمبر 2021
من فعاليات المهرجان (مؤسسة كتارا)
+ الخط -

احتفالاً باليوم العالمي للطفل، المصادف لـ 20 نوفمبر/تشرين الثاني، نظمت المؤسسة العامة للحيّ الثقافي "كتارا" في الدوحة، مهرجان الطفل، بمشاركة عشرات الأطفال وأسرهم، وسط أجواء من البهجة والمرح.

وتضمن المهرجان مجموعة من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 14 سنة، ومنها عروض مسرحية، وألعاب ومسابقات، وورش فنية لتعليم الأطفال إنجاز أشغال يدوية، والرسم الكاريكاتيري السريع، إلى جانب عروض قبة الثريا الفلكية، وخفة اليد، وعروض شخصيات كرتونية متجولة، واستعراض غنائي، وفعاليات الرسم والتلوين على الرمل.

آداب وفنون
التحديثات الحية

وأشاد الحضور من الأطفال وأولياء الأمور بأجواء المهرجان، وقال أدهم حسن: "حرصت على وجود أبنائي ضمن هذه الأجواء التي افتقدناها بسبب جائحة كورونا"، وقالت إيناس إن "الفعاليات ساعدت أطفالي على استعادة نشاطهم مجدداً"، متمنية إقامة فعاليات للطفل على مدار العام.

يشار إلى أن النسخة السابقة من مهرجان الطفل شهدت تدشين طوابع بريدية، هي في الأصل رسومات الأطفال الفائزة بمسابقة "رسم لوحة" التي أطلقتها "كتارا" ضمن مهرجان كتارا للطفل بمناسبة اليوم العالمي للطفل لعام 2019، وشارك فيها 390 طفلاً من دول عربية وأجنبية.

وتحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي في 20 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وذلك حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954، ويصادف هذا التاريخ إعلان الأمم المتحدة عن حقوق الطفل.

المساهمون