عرض مسرحية "بودي غارد" لعادل إمام على منصة "شاهد"

06 فبراير 2021
عادل إمام (فرانس برس)
+ الخط -

تعرض منصة "شاهد" التابعة لشبكة "إم بي سي" السعودية، مسرحية "بودي غارد"، آخر ما قدمه الفنان عادل إمام على خشبة المسرح، التي استمرت من عام 1999 حتى عرضها الأخير في 2011.

ومن المقرر عرض المسرحية يوم 26 من فبراير/ شباط الجاري، ويشارك فيها إلى جانب إمام، رغدة، وسعيد عبد الغني، ومصطفى متولي، وعزت أبو عوف. وهي من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداث "بودي غارد" عبر 180 دقيقة حول السجين "أدهم" الذي يعقد صفقة داخل السجن مع رجل الأعمال "سعد" المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، يعمل بموجبها حارساً شخصياً لزوجة سعد، تلك التي تقع في حب أدهم، وبعد فترة يكتشف سعد خيانة زوجته فيحاول تلفيق تهمة لأدهم والهروب بما سرقه من مال.

العرض المسرحي طاف العديد من الدول العربية، منها تونس، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة، والجزائر، وسورية، والبحرين.

وواجهت المسرحية تغييرات في أبطالها. فبعد وفاة الفنان مصطفى متولي 2000، أي بعد بداية عرض المسرحية بعام واحد، استُبدِل بالفنان محمد أبو داوود.

وكانت الفنانة السورية رغدة بطلة العرض، إلا أنها اعتذرت عن عدم استكماله، وحلّت بديلة منها الفنانة شيرين سيف النصر، ولكن عادل إمام كان قد اتفق مع رغدة على أن تعود لأداء دورها في نسخة تلفزيونية للمسرحية.

وكان التلفزيون المصري يرغب في شراء العرض، ولكن لم يحدث اتفاق على المقابل المادي، بسبب ما قيل إنها مبالغة كبيرة في سعرها من المنتج سمير خفاجي الذي رحل في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2018.

لكن رحيل خفاجي جاء بعد أن باع حقوق الملكية للمسرحية لشركة سينرجي، متمثلة بالمنتج تامر مرسي، الذي اتفق مع الهيئة العامة للترفيه السعودية برئاسة تركي آل شيخ على عرضها عبر منصة "شاهد".

المساهمون