بين الفضائيات والإنترنت... طرق بديلة لاحتفال المغنين برأس السنة في مصر

30 ديسمبر 2020
تظهر روبي في "صاحبة السعادة" (يوتيوب)
+ الخط -

حاول بعض المطربين في مصر البحث عن طرق بديلة للتواجد مع الجمهور ليلة رأس السنة، كما اعتادوا كل عام من خلال حفلاتهم، خاصة بعد القرار الوزاري الذي تم إصداره منذ أيام، بإلغاء كافة الحفلات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلن المصري محمد حماقي، من خلال فيديو بثه على حسابه على "فيسبوك"، عن إحياء حفل "أونلاين" عبر تطبيق "تيك توك" ومن المقرر بثه غداً الخميس، واختار توقيت الساعة 11 و55 دقيقة ليقوم بوداع الدقائق الأخيرة في العام برفقة جمهوره.

ويعد هذا الحفل هو الأول الذي يقرر حماقي إحياءه على الشبكة منذ بداية جائحة كورونا.

وتحيي اللبنانية نانسي عجرم، برفقة المصري، تامر حسني، حفلاً يعرض على قناة "الحياة" المصرية، وقنوات "أون".

وبعد إلغاء حفل التونسي صابر الرباعي، والذي كان سيقوم بإحيائه يوم 25 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري في مركز المنارة بحي التجمع الخامس في القاهرة، تزامناً مع احتفالات عيد الميلاد، قرر الرباعي أيضاً أن يتواجد وسط جمهوره المصري وذلك من خلال غنائه، لعدد كبير من الأغنيات أثناء حلوله ضيفاً على برنامج "معكم" الذي تقدمه منى الشاذلي وسيكون برفقته المطرب أحمد جمال، وذلك مساء غد الخميس على قناة "سي بي سي".

وبعد النجاح الذي حققه الديو الغنائي "يا بخته" بين أحمد سعد، وهاني شاكر قررت قنوات "أم بي سي مصر" استضافتهما للاحتفال معهما بليلة رأس السنة برفقة الإعلامية ياسمين عز من خلال برنامج "ليلة الخميس"، ويغنيان معاً عدداً من الأغاني بجوار أغانيهما المنفردة.

ويحل المطرب الشعبي أحمد شيبة ومغني المهرجانات عمر كمال ضيفين على المذيعة ياسمين الخطيب، على قناة "النهار".

أما المغنية والممثلة روبي والمغني ويجز والمطرب بهاء سلطان فسوف يكونون ضيوفاً على إسعاد يونس ضمن برنامجها "صاحبة السعادة" المقرر عرضه غداً الخميس ويؤدون عدداً كبير من الأغنيات وتم تغيير العديد من فقرات البرنامج الثابتة لتلائم الاحتفال بليلة رأس السنة.

 

وعلى الجانب الآخر، أكد محمد صبحي، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أنه تم إلغاء كافة الحفلات العامة والخاصة بناء على تعليمات الدولة، موضحاً أنّ نقابة المهن الموسيقية أبلغت كافة المطربين بعدم إقامة أي حفلات خلال رأس السنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن النقابة قررت إلغاء كافة التصاريح التي أصدرتها لإقامة الحفلات الغنائية، وتم التنبيه على منظمي الحفلات بعدم إقامة أي حفلات بما فيها حفلات المهرجانات.

المساهمون