طائرة تصطدم بدب لدى هبوطها بمطار في ألاسكا

17 نوفمبر 2020
أضرار لحقت بالمحرك الأيسر من الطائرة (تويتر)
+ الخط -

قال مسؤولون إن طائرة تابعة لشركة ألاسكا للطيران اصطدمت بدب بني أثناء هبوطها في ساعة مبكرة من مساء السبت، ما أسفر عن مقتل دب أنثى ونجاة صغيرها (الديسم) الذي يبلغ من العمر عامين، وإلحاق أضرار بالطائرة.

ووفقاً لبيان لشركة الطيران، فقدكانت رحلة طيران ألاسكا رقم 66 قادمة من كوردوفا إلى ياكوتات عندما رأى طاقم طائرة البوينغ 737-700 دبين يعبران المدرج.

وجاء في البيان أن "القبطان شعر بصدمة على الجانب الأيسر بعد مرور الدبين تحت الطائرة". تضرر غطاء المحرك الأيسر للطائرة التي كان ستة ركاب على متنها، ولم يبلغ عن إصابات.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل في ألاسكا سام دابشيفيتش، لشبكة سي أن أن: "من النادر حدوث شيء كهذا. لقد كنت في ألاسكا طوال حياتي، هذه هي المرة الأولى التي أسمع بها عن حادث طائرة ودب".

ونقل موقع "ألاسكا ببليك ميديا" عن المتحدث نفسه، أن طاقم صيانة المطار انتهى من تمشيط المدرج قبل 10 دقائق من الهبوط، ولم يلحظ أي إشارة إلى وجود حيوانات برية.

وأضاف أن الطواقم تتلقى تدريباً سنوياً على مخاطر الحياة البرية من وزارة الزراعة الأميركية، وتدرب على استخدام المركبات والألعاب النارية لردع الحيوانات عن المدرج، لكن المطار مسيّج، جزئياً فقط ما سمح بعبور الدبين.

المساهمون