صدور الحكم على جاستن تمبرليك في قضية القيادة تحت تأثير الكحول

14 سبتمبر 2024
جاستن تمبرليك بعد خروجه من المحكمة، 13 سبتمبر 2024 (الأناضول)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- جاستن تمبرليك يعتذر علنياً بعد حكم محكمة نيويورك عليه بالعمل للمنفعة العامة بسبب القيادة تحت تأثير الكحول، ويحث الجمهور على تجنب القيادة بعد الشرب.
- تم توقيف تمبرليك في يونيو في هامبتنز وهو يقود سيارته في حالة سكر، وتم تغريمه 500 دولار وأمر بالقيام بخدمة المجتمع.
- تمبرليك، نجم البوب الحائز على عشر جوائز غرامي، يعترف بمخالفة بسيطة ويؤكد أنه لم يشرب سوى كأس واحدة من المارتيني.

قدّم نجم البوب الأميركي جاستن تمبرليك اعتذاراً علنياً الجمعة أمام محكمة قرب نيويورك حكمت عليه بعقوبة العمل للمنفعة العامة، لارتكابه مخالفة يصنّفها القانون بالـ"بسيطة" تتعلق بالقيادة تحت تأثير الكحول. وقال العضو السابق في فرقة "إن سينك" NSYNC، في ختام جلسة محكمة في ساغ هاربور شرق نيويورك: "لقد وجدت نفسي في موقف كان يمكنني فيه اتخاذ قرار مختلف".

وكان جاستن تمبرليك (43 عاماً) أوقف في إحدى ليالي يونيو/حزيران وهو يقود سيارة من نوع "بي أم دبليو" في منطقة هامبتنز المعروفة بمساكنها الفارهة للأثرياء شرق نيويورك، وهو "في حالة سكر"، وكانت "عيناه محتقنتين بالدماء ورائحة الكحول تفوح من أنفاسه"، بعد امتناعه عن التوقف عند أحد التقاطعات المرورية، وعدم قدرته على "إبقاء" سيارته على المسار "الصحيح"، بحسب الشرطة.

وفي 26 يوليو/تموز الماضي، مَثُل محاميه إدوارد بيرك جونيور أمام المحكمة متهماً "الشرطة بارتكاب عدد من الأخطاء الجسيمة" خلال توقيف موكله ليل 17 إلى 18 يونيو، مؤكداً أنّ "جاستن تمبرليك لم يكن مخموراً وما كان ينبغي توقيفه". إلا أن النيابة العامة في لونغ آيلاند أكدت لوكالة فرانس برس يومها أن تمبرليك "أقرّ بالوقائع" في ذلك المساء.

وبعد تأكيد براءته، اعترف المغني الحائز عشر جوائز غرامي أخيراً بأنه مذنب بارتكاب "مخالفة بسيطة" تتمثل في القيادة وهو في حالة سكر. وسُحبت منه رخصة القيادة مؤقتاً.

وبحسب قناة إيه بي سي، غُرّم  جاستن تمبرليك بمبلغ 500 دولار، ووافق على القيام بما بين 25 و40 ساعة من خدمة المجتمع في إحدى الجمعيات. وأمره القاضي أيضاً بالإدلاء ببيان عام يتمحور عن السلامة على الطرق.

وفور خروجه من المحكمة، وجّه دعوة إلى العامّة لتوخي الحذر. وقال: "حتى لو تناولت مشروباً واحداً فقط، لا تجلس خلف عجلة القيادة. ثمة حلول كثيرة أخرى؛ اتصل بصديق، أو استقل سيارة أجرة". ووجه اعتذاره للسكان المحليين، وشكر المحكمة وأجهزة الشرطة.

وأكد جاستن تمبرليك بعد توقيفه أنّه لم يشرب سوى كأس واحدة من المارتيني في أحد الفنادق، خلال أمسية مع أصدقائه. وذكر تقرير الشرطة أنّ "عينيه كانتا محتقنتين بالدماء ورائحة الكحول تفوح من أنفاسه، ولم يكن قادراً على التركيز، وكان يتلعثم في الكلام، وكان عاجزاً عن الوقوف بشكل متوازن". وقال محاميه: "خلافاً لما قيل، لم يشرب كؤوساً أخرى، ولم يطلب منه أحد عدم القيادة (...) وكان مهذّباً ومتعاوناً" مع الشرطة.

وكان تمبرليك، العضو السابق في الفرقة الشبابية "إن سينك" بين عامي 1995 و2002 والملقّب بـ"أمير البوب"، بدأ مسيرته المهنية مغنّياً وكاتب أغنيات ومنتج وممثل، وحقق شهرة عالمية واسعة. وفاز بعشر جوائز غرامي وأربع جوائز إيمي، أبرز المكافآت في مجالي الموسيقى والتلفزيون.

وكان تمبرليك على علاقة بالمغنية بريتني سبيرز بين العامين 1999 و2002. وروت الفنانة الأميركية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في مذكراتها أنها اضطرت إلى إجراء عملية إجهاض على مضض وبناء على طلب جاستن تمبرليك خلال علاقتهما.

(فرانس برس)

المساهمون