شكاوى من مشكلة جادة في "آيفون 15"

25 سبتمبر 2023
يشلّ شعار "آبل" هاتف آيفون 15 (ليون نيل/Getty)
+ الخط -

اشتكى مستخدمون من مشكلة كبيرة تواجهها أجهزة آيفون 15، جعلتهم غير قادرين على استخدام أجهزتهم التي دفعوا أموالاً طائلة مقابلها. 

وأبلغ مستخدمون أنّ شعار "آبل" يشلّ الهاتف ويحتّل واجهته، بحيث لا يسمح لهم بتخطيه لاستخدام الهاتف الجديد الذي يصل سعر نسخة "برو ماكس" منه إلى 1,199 دولاراً. 

وعندما يخرج المشتري هاتفه الجديد "آيفون 15" أو "آيفون 15 بلس" أو "آيفون 15 برو" أو "آيفون 15 برو ماكس" من علبته، فمن المفترض أن يطالبه الإعداد الأولي بالتحديث إلى iOS 17.0.2. ولكن يبدو أن بعض المشترين قد اشتكوا من أن هذه الرسالة لم تظهر ولم يُذكَر iOS 17.0.2. في هذه الحالة تصل العملية إلى نقطة نقل البيانات من جهاز "آيفون" القديم إلى الجهاز الجديد.

لكن الثغرة تسبب وقف عملية النقل، وتترك الهاتف مشلولاً مع شعار "آبل" على الشاشة إلى ما لا نهاية.

ورجّحت شبكة بلومبيرغ أن هذا المشكل يرجع إلى كون "آبل" قد أتاحت أجهزة آيفون 15 الجديدة، مع ثغرة تجعل الجهاز غير صالح للاستخدام إذا اختار المستخدمون نقل معلوماتهم مباشرة من "آيفون" قديم.

وذكرت مجلة فوربس أن "آبل" قد عالجت هذه المشكلة من خلال تحديث iOS 17.0.2. ويمكن لمستخدمي أجهزة آيفون الأقدم التحديث إلى iOS 17.0.1. 

ولتجاوز هذه المشكلة، أحدثت "آبل" صفحة دعم، يمكن الوصول إليها من هذا الرابط، توضح خطوات حل مشكل شلل الشاشة أثناء نقل البيانات.

المساهمون