شركات تمنح موظفيها في الهند يوم عطلة لمشاهدة فيلم النجم راجنيكانث الجديد

10 اغسطس 2023
توقف عرض الفيلم لدقيقة بينما رقص الجمهور فرحاً بعودة النجم (بونيت بارانجبي/فرانس برس)
+ الخط -

احتفل معجبو نجم السينما الهندي راجنيكانث، الذي اشتهر بتأدية الأفلام بلغة التاميل، بالرقص والصلاة في تجمعات مزدحمة خارج دور السينما، مع طرح أحدث أفلامه الخميس، بعد غياب عامين عن الشاشة الكبيرة.

حمل المئات من المؤيدين المتحمسين لراجنيكانث، أحد أكبر نجوم السينما في الهند، قصاصات صوره وأكاليل من الزهور، بينما كانوا في طريقهم إلى دار عرض سينمائي في مومباي لمشاهدة فيلمه الأخير "جيلر" Jailer. بدأ العرض الأول في السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي. 

عندما ظهر راجنيكانث على الشاشة، توقف عرض الفيلم لمدة دقيقة، بينما رقص الجمهور وهتف فرحاً بعودة النجم بعد عامين.

يتم التعامل مع نجوم السينما المشهورين مثل الآلهة في الهند.

عُرف راجنيكانث، أحد الممثلين الأعلى أجرا في آسيا، بأعماله التي تجسد البطل الخارق. ويتمتع بقاعدة معجبين مخلصة تنتشر عبر الأجيال وحتى القارات. حطمت أفلامه الأرقام القياسية لسجلات شباك التذاكر في الهند وفي دول مثل ماليزيا والمملكة المتحدة، وكلتاهما تضمان عدداً كبيراً من السكان الناطقين بلغة التاميل.

سبق وعمل راجنيكانث، واسمه الحقيقي شيفاجي راو غايكواد، كمحصل تذاكر للحافلات لمدة ثلاث سنوات، قبل التحاقه بمدرسة التمثيل. بدأ بأدوار صغيرة مثل فيها دور الشرير في السينما التاميلية، قبل أن يشق طريقه إلى صناعة السينما الناطقة بالهندية، والمتركزة في مومباي.

أعلنت بعض الشركات، في مدينتي تشيناي وبنغالورو الجنوبيتين، الخميس عطلة، حتى يتمكن معجبوه من مشاهدة الفيلم.

قال أحد المعجبين ويدعى آرون، الذي شاهد الفيلم خلال أول يوم عرض في مومباي: "يقول العلماء إن آلات الزمن غير ممكنة، لكن راجنيكانث لديه القدرة على إعادتنا إلى الطفولة".

يلعب راجنيكانث في فيلم "جيلر" دور مأمور سجن يقوم بالتصدي لعصابة إجرامية تحاول تحرير زعيمها من السجن.

شارك راجنيكانث (72 عاماً) في أكثر من 160 فيلما على مدار أكثر من خمسة عقود بالعديد من اللغات الهندية، بما في ذلك التاميل والهندية والتيلوغو والكانادا والبنغالية والمالايالامية.

(أسوشييتد برس)

المساهمون