سيغورني ويفر ستنال أسداً ذهبياً فخرياً في مهرجان البندقية السينمائي

29 يونيو 2024
سيغورني ويفر فائزة بجائزتي غولدن غلوب وجائزة غرامي (كارلوس ألفاريز/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سيغورني ويفر ستُكرَّم بجائزة الأسد الذهبي الفخرية عن مجمل مسيرتها المهنية في الدورة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي، تقديرًا لإسهاماتها البارزة في السينما.
- حققت ويفر شهرة واسعة من خلال دورها كـ"إيلين ريبلي" في سلسلة أفلام "أليين"، وتميزت بأدوارها في أفلام "أفاتار" و"غوستباسترز"، مما جعلها تنال تقديرًا عالميًا وترشيحات لجوائز أوسكار.
- وُلدت ويفر في نيويورك وتخرجت من جامعة ستانفورد وحصلت على درجة الماجستير من كلية ييل للدراما، مؤكدةً على تفانيها وإخلاصها للفن السينمائي والتمثيل.

ستحصل الممثلة الأميركية سيغورني ويفر على أسد ذهبي فخري عن مجمل مسيرتها المهنية، خلال الدورة الواحدة والثمانين من مهرجان البندقية السينمائي، على ما أفاد المنظمون الجمعة.

وأشار المدير الفني لمهرجان البندقية السينمائي، ألبرتو باربيرا، في بيان، إلى أنّ "ممثلة من مرتبة سيغورني ويفر قلّما ما يكون لها منافسون". وأضاف أن ويفر ستُكرَّم لبنائها جسوراً "بين السينما الفنية والأفلام التي تتفاعل مع الجمهور بطريقة مباشرة ومبتكرة، مع بقائها وفية لنفسها".

وستنال سيغورني ويفر جائزة الأسد الذهبي عن مجمل مسيرتها في مهرجان البندقية السينمائي الذي يُقام من 28 أغسطس/ آب حتى 7 سبتمبر/ أيلول. وقالت إنها ستقبل هذه الجائزة "بكل فخر تكريماً لكل من ساعد في إعطاء حياة لهذه الأفلام".

حققت سيغورني ويفر (74 عاماً)، الفائزة بجائزتي غولدن غلوب وجائزة غرامي وجائزة بافتا، شهرة من خلال دور "إيلين ريبلي" في فيلم الخيال العلمي "أليين" (1979) للمخرج ريدلي سكوت، ثم ظهرت في فيلم "أليين" آخر للمخرج جيمس كاميرون عام 1986، ونالت عن دورها فيه أول ترشيح لها لنيل جائزة أوسكار. وظهرت بعد ذلك في فيلمين آخرين من سلسلة الأفلام نفسها، بالإضافة إلى الفيلمين الشهيرين "أفاتار" و"غوستباسترز".

ويفر التي رُشحت ثلاث مرات لنيل جائزة أوسكار، وُلدت وتلقت تعليمها في مدينة نيويورك، وتخرجت من جامعة ستانفورد، وحصلت على درجة الماجستير من كلية ييل للدراما.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون