"سكاي نيوز" توقف مذيعة انتهكت قواعد مكافحة كورونا

11 ديسمبر 2020
اعتذرت بيرلي عن تصرفها (ديفيد أم. بينيت/Getty)
+ الخط -

لن تطل مقدمة البرامج في قناة "سكاي نيوز" كاي بيرلي على الشاشة لمدة 6 أشهر، بعدما اعترفت باختراقها قواعد الوقاية من فيروس كورونا الجديد في العاصمة البريطانية لندن، خلال ليلة عيد ميلادها الستين.

وسيغيب أيضاً عن الشاشة لمدة ثلاثة أشهر، المحررة السياسية للقناة بيث ريغبي، ومراسلها في شمال إنكلترا إنزمام رشيد، لأنهما كانا في رفقتها.

وكانت بيرلي من بين عشرة أشخاص ذهبوا إلى مطعم يوم السبت، قبل أن تذهب إلى مطعم آخر لفترة وجيزة، ثم انتقلت إلى مسكن خاص حيث اختلط أفراد من ثلاث أسر على الأقل، وفق ما نقل موقع "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) اليوم.

واعتذرت لاحقاً عبر "تويتر" عن خرقها إجراءات محاربة تفشي جائحة "كوفيد-19". 

وكتبت، يوم الخميس، أنها اتفقت مع "سكاي نيوز" على "التراجع عن دورها الإذاعي لفترة للتفكير".

وأعلنت القناة أنها أكملت "مراجعة داخلية لسلوك عدد صغير من أعضاء الفريق الذين حضروا مناسبة اجتماعية" يوم السبت الماضي. وقالت في بيان: "بعد مراجعتنا لما حدث في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول، اتفقنا مع بيث ريغبي (المحررة السياسية) وإنزمام رشيد (مراسل الأخبار) على أنهما لن يكونا على الهواء لمدة ثلاثة أشهر، اتفقنا مع كاي بيرلي (مقدمة البرنامج الصباحي) أنها لن تكون على الهواء لمدة ستة أشهر".

وتخضع لندن لقيود من المستوى الثاني، ما يعني أنه لا يُسمح للناس بالاختلاط مع أي شخص من خارج أسرتهم أو المشاركة في اللقاءات المحصورة في الداخل، سواء في منزل خاص أو مكان عام.

المساهمون