سكارليت جوهانسون و"ديزني" تحلان خلافهما بشأن "بلاك ويدو"

01 أكتوبر 2021
لم يُكشف عن تفاصيل الاتفاق بين جوهانسون و"ديزني" (توني آن بارسون/ Getty)
+ الخط -

أعلنت الممثلة سكارليت جوهانسون وشركة "ديزني"، الخميس، أنهما توصلتا إلى اتفاق بشأن الخلاف المالي الذي نشب بينهما منذ إتاحة عرض فيلم "بلاك ويدو" Black Widow عبر البث التدفقي بالتزامن مع عرضه في دور السينما، وهو ما اعتبرته النجمة الأميركية مخالَفةً للعقد.

وجوهانسون التي تعتبر من أبرز نجوم هوليوود وأعلاهم أجراً، كان يُفترض أن تتقاضى نسبة مئوية من إيرادات شباك التذاكر من فيلم "مارفل" المرتقب جداً الذي تؤدي فيه الدور الرئيسي، على ما أفاد نص دعوى تقدمت بها نهاية تموز/يوليو الفائت إلى محكمة في لوس أنجليس.

واعتبرت جوهانسون أن عرض الفيلم في وقت واحد في دور السينما وعبر منصة الفيديو على الطلب "ديزني بلاس"، التابع لشركة الترفيه العملاقة، فوّت عليها ملايين الدولارات من الأرباح.

كانت "ديزني" التي تمتلك شركة "مارفل استديوز"، المتخصصة في أفلام الأبطال الخارقين، أكدت أنها لم تخالف العقد، وأسفت لتجاهل جوهانسون "الأثر العالمي المروع والمستمر لجائحة كوفيد-19". وكان من المقرر أساساً عرض الفيلم على الشاشة الكبيرة العام الماضي، لكنّ إطلاقه أرجئ أكثر من مرة بسبب "كوفيد-19".

إلا أن المياه عادت إلى مجاريها بين جوهانسون و"ديزني"، بفضل الاتفاق الذي لم يكشف عن تفاصيله بعد. وكتبت الممثلة في بيان: "أنا سعيدة لأننا تمكنّا من حل خلافاتنا (مع ديزني)". وأضافت: "أنا فخورة جداً بالعمل الذي أنجزناه معاً على مر السنين، وقدّرت كثيراً علاقتي الفنية بفريق (ديزني)، وأتطلع إلى مواصلة تعاوننا في السنوات المقبلة".

أما رئيس استوديوهات "ديزني"، ألان بيرغمان، فأبدى ارتياحه للتوصل "إلى اتفاق مشترك مع سكارليت جوهانسون بشأن (بلاك ويدو)".

ونقل موقع "ديدلاين" المتخصص، عن مصدر مطلع على الملف، أن قيمة الاتفاق تصل إلى "عشرات ملايين" الدولارات الأميركية.

(فرانس برس)

دلالات
المساهمون